فورد الأمريكية تفتتح أول مصنع لها في أوروبا لإنتاج السيارات الكهربائية

بتكلفة حوالي 2 مليار يورو

في ظل التوسع في إنتاج السيارات الكهربائية النظيفة حول العالم، افتتحت شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات، أحدث مصانعها لإنتاج السيارات الكهربائية في مدينة كولونيا غربي ألمانيا، أمس الاثنين الموافق 12 يونيو 2023.

استثمارات فورد الأمريكية في أوروبا

ويعد مصنع فورد الذي أطلق عليه “مركز فورد كولونيا للسيارات الكهربائية” هو الأول للشركة الأمريكية داخل القارة الأوروبية، والذي بلغت تكلفته ما يقرب من 2 مليار يورو، بحسب “د ب أ”.

ومن جانبه؛ قال رئيس مجلس الإدارة ويليام كلاي خلال مراسم افتتاح المصنع، أن: “المركز يمثل بداية لجيل جديد من عمليات الإنتاج النظيفة والسيارات الكهربائية في أوروبا”.

فورد سترومر أول إنتاج المصنع نهاية العام

وأوضح رئيس مجلس الإدارة خلال كلمته أن المصنع سيبدأ حاليا بإنتاج نماذج أولية، على أن يتم البدء في الإنتاج المتسلسل في سيارات فورد طراز سترومر بحلول نهاية العام. وستبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع مستقبلا 250 ألف سيارة سترومر في العام.

ومن جهة أخرى، أشاد كل من المستشار الألماني باستثمار فورد في بلاده ووصف المصنع بأنه بمثابة نبأ سار لكولونيا وإنتاج السيارات في ألمانيا، وهندريك فوست رئيس حكومة ولاية شمال الراين ويستفاليا (تقع بها كولونيا) بالخطوة التي اتخذتها الشركة الأمريكية.

أزمات فورد السابقة في أوروبا

جدير بالذكر أن شركة فورد تواجه ضغوطا كبيرة بعد أن خسرت من مكانتها في أعمال سيارات الركاب في قارة أوروبا، وتحولت الشركة إلى مسار السيارات الكهربائية في وقت متأخر، وكانت إدارة الشركة الأمريكية أعلنت في وقت سابق أنها ستنقل أجزاء من قسم تطوير السيارات في كولونيا إلى الولايات المتحدة وستقلل من عدد العاملين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى