بعد إخلال المرحلة الأولى بالمواصفات.. إعادة تأهيل محطات “ كايرو بايك ”

وتوفير 250 دراجة

بعد مرور 8 أشهر من افتتاح المرحلة الأولى؛ أعلنت محافظة القاهرة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن بدء إعادة تأهيل محطات مشروع كايرو بايك المخصص لتأجير الدراجات بشوارع وسط القاهرة، بعد عمل تقييم شامل لأداء المشروع.

وبدأت المحافظة فى استبدال أول محطات المشروع بميدان التحرير؛ فى إطار خطتها لاستبدال 26 محطة جديدة بالمحطات القديمة كمرحلة أولى، بالإضافة إلى توفير 250 دراجة.

محطات كايرو بايك

ويأتي إعادة تأهيل المحطات فى ضوء حرص المحافظة القاهرة على إنجاح المشروع بعد عمل تقييم شامل لأداء المشروع، بسبب ما وصل إليه من وضع لا يتناسب مع الشروط الفنية التى تم إعدادها من خلال شراكة المحافظة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وشركاء التنمية، والتي اشترطت أحدث المواصفات.

ويتم حاليًا اتخاذ اجراءات اختبار تفعيل التطبيق الرقمي للمشروع لكي يشمل كافة وسائل الدفع المختلفة بالتعاون مع مشغل المشروع الجديد، الذى كلفته محافظة القاهرة بالقيام بالمشروع لما له من الخبرة المحلية الناجحة في مجال مشاركة الدراجات.

وتسعى محافظة القاهرة خلال الفترة القادمة إلى الانتهاء من تنفيذ كافة التعديلات، بداية من إعادة تأهيل النظام وصولاً لتوفير عدد (500) دراجة و (45) محطة لاستكمال تغطية هذا المشروع الهام للمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى