كوبرا ليون .. أحدث طرازات العلامة الأسبانية في مصر

بقوة 190 حصان

أطلقت شركة كيان إيجيبت، الوكيل المحلي للعلامة الأسبانية كوبرا، السيارة الجديدة كوبرا ليون، لتكون الطراز الثاني من العلامة الجديدة في السوق المحلية، حيث كشفت عنه للمرة الأولى أمس خلال فاعليات افتتاح أول صالة عرض للعلامة في مصر والتي أطلقت عليها اسم كوبرا جراج.

محرك كوبرا ليون الجديدة

وتعتمد السيارة، التي تنتمي لحجم الهاتشباك، على محرك سعة 2000 سي سي، تولد قوة 190 حصان، ويعطي عزم دوران 320 نيوتن / متر، بينما يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 7 سرعات ليمكن السيارة من الانتقال من وضع الثبات إلى سرعة 100 كم / ساعة في 7.4 ثانية من خلال منظومة الدفع الأمامي.

ومن المخطط أن تطرح السيارة بنسخة أخرى من المحركات بسعة 1400 سي سي، وتولد قوة 150 حصان، بينما يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات.

أما عن التصميم الخارجي؛ فتتوفر السيارة بمصابيح ليد تتميز بخاصية الضبط الديناميكي، بالإضافة إلى كاميرا المراقبة الخلفية، و سقف بانوراما، بينما تقف السيارة على جنوط رياضية قياس 18 بوصة باللون الأسود.

تجهيزات السلامة والرفاهية

وفيما يخص تجهيزات الأمان والسلامة؛ فتأتي كوبرا ليون مزودة بعدد 6 وسائد هوائية، وأنظمة مساعدة تضمنت الفرامل المانعة للانغلاق، والنظام الثبات الإلكتروني، مع التوزيع الإلكتروني للفرامل، بالإضافة إلى نظام مساعد الركن، ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات، مانع تشغيل المحرك للحماية من السرقة، قفل إلكتروني، وتثبيت مقاعد الأطفال.

ومن الداخل؛ توفرت السيارة الهاتشباك بمقاعد مكسوة بالجلد مزودة بخاصية الذاكرة لمقعد السائق، وإمكانية طي المقعد الخلفي، شاشة ترفيه تعمل باللمس قياس 12 بوصة إلى جانب شاشة العدادات الرقمية، بالإضافة إلى نظام صوتي مدعم بعدد 9 مكبرات، بينما تتميز داخلية السيارة بالإضاءة الداخلية المحيطة بـ 8 ألوان والتي تميز طرازات سيارات كوبرا.

وتتوفر الفئة المتاحة من كوبرا ليون في السوق المحلية بسعر مليون و 695 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى