وزارة النقل تنفي أخبار بإزالة كوبري دائري العلمين الحديث

وتعديله ليناسب ارتفاع القطار السريع

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» خلال الأيام الماضية منشورا يتضمن خبر بإزالة «كوبري دائري العلمين» والذي يعد أحد الكباري حديثة الإنشاء في مدينة العلمين الجديدة.

وفي هذا الصدد أصدرت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري بيانا للرد على المزاعم التي وردت عبر أحد الفيديوهات التي نشرها أحد المواقع الالكترونية المغرضة على موقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان إزالة احد الكباري حديثة الإنشاء في مدينة العلمين الجديدة «كوبري دائري العلمين».

وأكدت الهيئة العامة للطرق والكباري في بيانها أن هذا الخبر عار تماما من الصحة ولا يوجد إزالة لاحد الكباري بالعلمين الجديدة .

كوبري دائري العلمين

وذكرت الهيئة بعض الحقائق لتوضيحها للمواطنين بشأن كوبري دائري العلمين والمشار إليه في الفيديو، وهي:

1. تم إنشاء كوبري دائري العمين عام 2019 بخلوص رأسي (فرق الارتفاع) قدره 6 متر طبقا لمعايير ومواصفات الكباري على الطرق.

2. في إطار إنشاء مشروع القطار السريع HSR وبسبب تعارض الخلوص الرأسي (فرق الارتفاع) المطلوب للقطار السريع مع كوبري البحيرات – العلمين أعلي السكة الحديد، والذي يتطلب رفع الكوبري القائم الأن بمقدار 3 متر، لتحقيق الخلوص الرأسي (فرق الارتفاع) المطلوب لمرور القطار الكهربائي السريع من اسفله وهو الامر الذي يتطلب تكسير جزء من البلاطة العلوية بطول إجمالي 88 متر، مع الإبقاء على الأعمده والاساسات وإعاده استخدامها وإنشاء بلاطة جديدة في المنسوب المطلوب لهذا الجزء فقط والابقاء على باقي الكوبري كما هو .

3. سيتم إنزال الكمرات الخرسانية سابقة الصب لإعادة استخدامها مع الإبقاء على الاساسات والأعمدة لرفع الكوبري للمنسوب المطلوب وإعادة رفع الكمرات وصب البلاطة العلوية مرة أخري.

4. الطول المزمع تكسيره للبلاطات العلوية فقط هو 88 متر، والطول الإجمالى للكوبري 665 متر، وهو ما يمثل 14٪ وسيتم إستخدام باقي عناصر الكوبري مره أخري.

وفي نهاية البيان أهابت وزارة النقل بالمواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب والادعاءات الباطلة التي تهدف إلى أحداث بلبلة للرأي العام واستقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى