تعرف على تفاصيل مزاد السيارات المستعملة بجمارك الإسكندرية

ينعقد الأسبوع القادم

كشفت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، عن تفاصيل وموعد مزاد السيارات المستعملة بجمارك الإسكندرية والسلوم، والذي من المقرر أن تنعقد جلسته في تمام الساعة 12 ظهراً يوم الأربعاء الموافق 5 يوليو القادم، وذلك في الصالة الرئيسية بنادي الجيزة الرياضية بشارع البحر الأعظم بمحافظة الجيزة.

طرازات مزاد السيارات المستعملة بجمرك الإسكندرية

وبحسب كراسة الشروط والمواصفات، يتاح بالمزاد للبيع سيارات ركوب وبيك أب، تنوعت ما بين (هوندا سيفك – مرسيدس C180 – فورد موستنج – هيونداي فيرنا – مرسيدس E230 – بي إم دبليو Z3 – كيا أوبتيما – ميتسوبيشي باجيرو) وغيرها، كما يتاح للبيع بالمزاد وفقًا للمعلن، بالإضافة إلى السيارات الركوب، سيارات نقل ركاب وبضائع أبرزها (تويوتا هايس – ميتسوبيشي بيك أب L200).

وأعلنت اللجنة المشرفة على المزاد عن إتاحة معاينة اللوطات للراغبين في الاشتراك طوال أيام الأسبوع وحتى يوم انعقاد المزاد، وذلك في جمرك الإسكندرية مخزن 27 بجوار قسم الميناء القديم، وحددت الهيئة مبلغ 10 آلاف جنيه لتأمين دخول المزاد، كما اشترطت سداد 30% من قيمة اللوط فور رسو المزاد، على أن تسدد باقي القيمة في مدة أقصاها 15 يومًا من تاريخ عقد المزاد.

وتباع كراسة الشروط والمواصفات نظير مبلغ 400 جنيه، وتتاح بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية في 7 شارع محمد حامد فهمي، حي الدقي بمحافظة الجيزة.

شروط الاشتراك في مزاد السيارات المستعملة

تضمنت شروط المشاركة على شراء كراسة الشروط واصطحابها في جلسة المزاد، علمًا بأن قيمتها لا ترد في حال عدم الحصول على أي من المعروض بالمزاد، وسداد قيمة المبلغ التأميني وقدره 10 آلاف جنيه “تسترد في حال لم يحالف المشترك بالمزاد شراء إحدى السيارات المطروحة للبيع.

وعلى المشاركون بصفة هيئات أو شركات تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري للجنة المشرفة على المزاد،  أما المشاركون بشكل فردي فيكتفى بتقديم بطاقة الرقم القومي وتكون سارية،و تسديد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

وتسلم اللوطات المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة وسداد كامل الثمن، ويتم البيع وفقًا للقانون 182 لسنة 2018 واللائحة التنفيذية الصادرة بالقرار رقم 692 لسنة 2019، على أن يتم تسليم اللوطات لمن رست عليهم العطاءات خلال 15 يوما من تاريخ الإخطار بميعاد التسليم من قبل الجهة الإدارية ( الهيئة ـ الجهه مالكة اللوط – الجمارك المختصة).

وفي حالة عدم الحضور للاستلام في الميعاد المحدد يتم تحصيل 1% عن كل يوم تأخير بحد أقصى 7 أيام، وإذا لم يتم الاستلام بعد تلك المدد يتم إلغاء التعاقد ومصادرة التأمين لصالح الجهة الإدارية، مع خصم قيمة المصروفات الإدارية المستحقة مضافًا إليها أي غرامات تراها الجهة الإدارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى