نيسان مصر تعتزم إطلاق تكنولوجيا e-POWER في السوق المحلية قريباً

والشركة العالمية تخطط لإضافتها في العديد من الطرازات الكهربائية

كشف المهندس محمد عبد الصمد، العضو المنتدب لشركة نيسان مصر، عن عزم الشركة طرح تكنولوجيا e-POWER المبتكرة من نيسان للسيارات الكهربائية في السوق المصرية في وقت قريب.

جاء ذلك خلال العرض الخاص الذي نظمته شركة نيسان مصر لفيلم The Flash، وذلك في إطار التعاون بين شركة نيسان والفيلم لترويج تكنولوجيا نيسان المُبتكرة e-POWER، حيث انضمت نيسان  إلى الحملة الإعلامية لأحدث أفلام السلسلة، في إشارة إلى المقاربة بين سرعة بطل الفيلم الخارقة وابتكار القوة الغير عادية e-POWER.

تقنية e-POWER المستحدثة من نيسان

وتم عرض مقطع فيديو للتعريف بالتكنولوجيا التي ابتكرتها نيسان كنظام فريد يعمل بمحرك كهربائي، ويوفر تجربة قيادة سريعة الاستجابة دون الحاجة إلى إعادة الشحن، وهي تقنية تتميز بكفاءة استهلاك الوقود، وتخفض الانبعاثات الناتجة من السيارات، وتعد هذه التقنية جزءًا أساسيًا لانتقال أفريقيا إلى التكنولوجيا الكهربائية.

وتجمع e-POWER بين تقنية EV الحديثة ومحرك بنزين لشحن بطارية الليثيوم أيون خفيفة الوزن، حيث يقوم المحرك الكهربائي بتوصيل الطاقة مباشرة إلى العجلات باستخدام الطاقة المخزنة في البطارية، بينما يستخدم محرك البنزين لشحن البطارية وتشغيل المحرك الكهربائي.

وخلال فاعليات العرض؛ قال المهندس شريف الدسوقي، العضو المنتدب لشركة نيسان إفريقيا: “نطمح من خلال رؤية نيسان Nissan Ambition 2030، إلى جعل العالم مكانًا أكثر نظافة وأمانًا للجميع، لذلك تخطط نيسان لتقديم المزيد من السيارات الكهربائية والسيارات المزودة بتكنولوجيا الـ e-POWER”.

وتابع الدسوقي: “نسعى لتحقيق رؤية مستقبلية دائمة للتنقل في إفريقيا، ونعمل على التوسع وتعزيز تواجدنا في القارة الأفريقية حيث تعد سوقًا رئيسيًا يتمتع بإمكانيات نمو لا مثيل لها، وتمتلك نيسان بالفعل وجودًا صناعيًا في جنوب إفريقيا ومصر ونيجيريا وكينيا وغانا”.

خطة نيسان للسوق الأفريقية ومصر

ومن جانبه أضاف العضو المنتدب لنيسان مصر: “نجحت نيسان في تطوير تكنولوجيا e-POWER، والتي تُعتبر نقلة نوعية في عالم المحركات الكهربائية، حيث تتمكن تلك التكنولوجيا من خفض الانبعاثات الكربونية على نحو ملحوظ عن طريق تحسين كفاءة استهلاك الوقود المستخدم لتوليد الطاقة الكهربائية، ونستهدف إطلاقها قريبًا في السوق المصرية”.

وأضاف العضو المنتدب: “تتسم تكنولوجيا e-POWER بأنها تجمع بين مميزات السيارة الكهربائية وعدم الحاجة للشحن، مما يُعتبر خطوة هامة في رحلة التحول للاعتماد الكامل على السيارات الكهربائية، التي تخطط نيسان لتنميتها وتطويرها باستمرار”.

جدير بالذكر أنه بعد عام واحد من اطلاق نيسان لهذه التكنولوجيا الفريدة، نجحت الشركة في تحقيق التحدي الذي أقامته في جزيرة سردينيا بايطاليا، بمشاركة فرق من سبع دول أوروبية مختلفة قطعوا طريقًا بطول 1000 كيلومتر، بمتوسط استهلاك وقود بلغ 4.9 لتر لكل 100 كم للرحلة كاملة بالنسبة لجميع الفرق، مما يبرز كفاءة نظام الـ e-POWER المتطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى