زعتر: رغم تحديات 2020 حصلنا على أول رخصة تمويل استهلاكي

قال سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لشركة ثروة كابيتال القابضة للإستثمارات المالية أنه على الرغم من صعوبة التحديات التي واجهتنا في 2020 ولكننا نجحنا في الحصول على أول رخصة تمويل استهلاكي في مصر هذا العام واعتماد الشركة رسميا في إدارات المرور لـ ترخيص السيارات الممولة من قبلنا وهي أول شركة تمويل تعتمد لدى إدارة المرور.

 

وهو ما يعد ثمرة جهود كبيرة من أطراف متعددة داخل الشركة وخارجها حتى يتم الاحتفاظ بنفس سهولة الإجراءات وجودة الخدمة المقدمة لعملاء كونتكت والتي حفظت لنا الريادة على مدار أكثر من 18 عام منذ أن كنا أول شركة تمويل استهلاكي بمصر.

 

واستطرد قائلًا نحن سعداء بهذا التطور في الدور التشريعي والرقابي التي تقوم به الهيئة حالياً لدعم قطاع التمويل الإستهلاكي، وهو أحد أهم القطاعات الحيوية بالاقتصاد المصري، إذ تم إقرار القانون الجديد نتيجة مشاورات منهجية ومستمرة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية على مدار عدة سنوات مع جميع الأطراف العاملة بالسوق.

 

وأضاف ،قد كان لنا دور رئيسي في دعم جهود تنظيم هذا القطاع بالإضافة إلى تنظيم البنية الأساسية للتمويل، وسوق أدوات الدين والإطار التشريعي بشكل عام.

وأوضح أنحجم التمويل الإستهلاكي المقدم من شركة كونتكت بلغ أكثر من 20 مليار جنيه منذ تأسيسها حتى اليوم، دون حساب التمويل العقاري.

و نمو إجمالي المحفظة التمويلية إلى 6,9 مليار جم بنهاية النصف الأول من عام 2020 بنسبة 9% مقارنة بنفس الفترة بـ2019

 

وﺗﺗﺑﻧﻰ مجموعة شركات كونتكت ﻣﻧﮭﺟﺎ ﻣﺑﺗﻛرا ﻟﺿﻣﺎن ﺗﻘدﯾم ﺧدﻣﺎﺗﮭﺎ ﺑﺄﻋﻠﻰ ﺟودة ﺧدﻣﺔ وأﺳﮭل إﺟراءات ﻣﻣﺎ ﺣﻔظ ﻟﮭﺎ اﻟرﯾﺎدة ﻋﻠﻰ ﻣدار اﻟﺳﻧوات ﻓﻰ ﺗﻘدﯾم ﺑراﻣﺞ ﺗﻣوﯾﻠﯾﺔ ﻣﺗﻧوﻋﺔ:

1. ﻟﺗﻣوﯾل ﺷراء اﻟﺳﯾﺎرات الركوب والنقل اﻟﺟدﯾدة واﻟﻣﺳﺗﻌﻣﻠﺔ

2. تمويل اﻟﺳﻠﻊ اﻟﻣﻌﻣرة والفرش المنزلي واشتراكات الأندية ووثائق التأمين

3. برامج التمويل العقاري والﺗﺷطﯾب والتي تعمل ضمن أوائل شركات التمويل العقاري المشاركة في مبادرة البنك المركزي لتمويل وحدات محدودي الدخل . ففي مجال التمويل العقاري، تعد شركة “كونتكت للتمويل العقاري” أكبر شركة في القطاع الخاص من حيث حجم التمويل لمحدودي الدخل ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري

4. برامج التمويل التجاري عن طريق تقديم خدمات التأجير التمويلي والتخصيم والتي تركز على تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الطبي وقطاع المواصلات وبعض القطاعات الأخرى التى تري الشركة التوسع فيها في الفترة المقبلة.

وعن الخطط التوسعية للمجموعة قال زعتر ، قد أعلنا مسبقاً بأننا نعمل على الإستثمار بقوة في التحول الرقمي بالمجموعة والبنية التحتية الكنولوجية على صعيد كل من خدمات التمويل الإستهلاكي والتأمين، فهي على قمة أولويتنا لعام 2020.

وفي إطار جهودنا نحو التحول الرقمي للمجموعة، فقد نجحنا في الربع الثاني من هذا العام في تطوير المنصة الإلكترونية لمنتج تقسيط السلع والذي عمل على إضافة العديد من المتاجر والموزعين وزيادة عدد نقاط البيع ضمن شبكة كونتكت، كما أضافنا منتجات جديدة لم تكن لدينا من قبل مثل سيارات الجولف وعجل وسكوترز الكهربائية وذلك بجانب برامج تقسيط مستلزمات السيارات.

 

ولذلك نحن بصدد تجديد العلامة التجارية لمنتج التمويل الاستهلاكي من العلامة التجارية “جيت جو Getgo” إلى “كونتكت شوبينج Contact Shopping ” والتي ستعكس سهولة التسوق وتقسيط المنتجات الجديدة، سعياً منا للوصول إلى قاعدة أكبر من العملاء وتشجيعاً للاستهلاك المحلي تماشياً مع توجهات وجهود الدولة في هذا الاتجاه.

وأضاف، على صعيد تطوير منتجاتنا، قمنا مؤخراً بإضافة مميزات أكثر لبرامج التمويل المختلفة االمقدمة لعملائنا.

 

فعلى سبيل المثال فقد قمنا باضافة خدمة جديدة في برنامج تقسيط السيارات وهي خدمة “تبديل السيارة أو Trade-in” والمقدمة حصرياً لعملاءنا والتي تسمح بتسهيل إجراءات بيع سياراتهم المستعملة في منتصف فترة التقسيط وتحويل المبلغ المتبقي لشراء سيارة أخرى جديدة أو مستعملة مع شركة كونتكت وشبكة موزيعها ، بالإضافة إلى تقديم خصم إضافي ومميزات أخرى في حال تقسيط السيارة الجديدة مع الشركة، وهو ما سيعمل على تنظيم سوق السيارات الثانوي وضمان حقوق عملاءنا بطريقة سهلة وآمنه.

كما نعمل حاليا على إطلاق برنامج المكافآت “loyalty scheme “ لجميع عملاء برامج “كونتكت” للتمويل والذي سيتيح لعملائنا من برامج التقسيط المختلفة بكسب واسترداد المكافآت في شكل خصومات وعروض حصرية في حال التسوق عبر شبكة موزعينا والتي وصلت حتى الآن إلى أكثر من 1000 نقطة بيع في جميع أنحاء الجمهورية.

 

ونهدف بهذا البرنامج للوصول إلى أقصى مستوى من رضاء عملائنا إلى جانب ما نقدمه من الحلول التمويلية الفريدة والسهلة للأفراد بالسوق المصري.

وبالنسبة لمبيعات السيارات من خلال أنظمة التقسيط بالتحديد خلال العام المقبل وتأثرها بسياسة تخفيض سعر الفائدة من البنك المركزي، قال زعتر نرى أن تخفيض سعر الفائدة قد يحفز الأفراد في اتخاذ قرار تمويل وزيادة الطلب على شراء السيارات وذلك بدعم من استقرار أسعار السيارات في الفترة القادمة وذلك بالتزامن مع إعادة فتح خدمات تراخيص السيارات الجديدة من قبل الحكومة بعد أن تم تعليقها لفترة قصيرة خلال فترة الحظر على أثر تفشي فيروس كورونا.

كما قمنا بإطلاق حملة تسويقية جديدة لأحدث أنظمة تقسيط شراء السيارات التي بدأنا في ترويجها في نهاية الربع الأول لهذا العام وهوما يعد توجه جديد للشركة بهدف الوصول إلى أكبر قاعدة عملاء وموزعين في السوق المصري. وهي الاستراتيجية التي طالما ما تميزت بها شركة “كونتكت” في التعامل مع جميع أطراف السوق من تجار وموزعين وعلامات تجارية كبيرة وهو مايؤكد على الثقة الكبيرة التي تتمتع بها الشركة على مدار أكثر من 19 عام.

وعن توقعاته لمبيعات السوق المصرى من السيارات خلال العام الجارى أوضح قائًلا ، نحن متفائلون بسوق السيارات وذلك لما نشهده من وجود طلب قوي من قبل العملاء ولكنه مرتبط بعدة عوامل مثل استقرار أسعار السيارات مع خفض الفائدة على التمويل مما سيعمل على زيادة حجم مبيعات السوق ككل في حال استقراره وهو ما لاحظناه بدورنا من نمو حجم التمويل الجديد لسيارات الركوب بنسبة 2٪ خلال النصف الأول مع انتعاش ملحوظ في يونيو مما أدى إلى زيادة التمويل الجديد بنسبة 13٪ خلال الربع الثاني من العام. وقد شهدنا نمواً كبيراً في حجم أعمالنا بشهر يونيو وذلك بعد عودة السوق لساعات العمل الطبيعية وخدمات المرور والشهر العقاري لطبيعتها.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

ارتفاع سعر هيونداي النترا CN7 بدءًا من غدًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى