اشتعال النار في سفينة تنقل 3 آلاف سيارة في طريقها إلى مصر

الحريق أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين

شهد الساحل الهولندي اندلاع حريق في سفينة محملة بعدد 3 آلاف سيارة في طريقها من ألمانيا إلى مصر، مما أسفر حتى الآن عن مقتل شخص وإصابة آخرين، بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

وأوضح التقرير الصادر من الوكالة الأمريكية اليوم؛ أن الحريق قد شب مساء أمس يوم الثلاثاء الموافق 26 يوليو في السفينة فريمانتل هايواي المسجلة في بنما، ويبلغ طولها 199 مترا وكانت في طريقها من ألمانيا إلى مصر، حيث غادرت ميناء بريمرهافن، وكانت تبعد 27 كيلومترا إلى الشمال من جزيرة أميلاند الهولندية عندما بدأ الحريق.

سبب حريق سفينة فريمانتل

وصرح إدوين فيرستيج المتحدث باسم إدارة الممرات المائية والأشغال العامة الهولندية أنه: “لم يتم السيطرة على الحريق بالتأكيد، فمن الصعب إخماد الحريق ربما بسبب الشحنة التي تنقلها السفينة”، حيث أوضح خفر السواحل أن سفن الإنقاذ أخذت ترش الماء على السفينة المشتعلة لإخماد النيران، لكن الكثير من المياه قد يؤدي إلى إغراقها.

ووفقاً لتقرير الوكالة؛ قال المتحدث باسم خفر السواحل إدوين جرانيمان إن خبراء الإنقاذ يحاولون تحديد الخطوات التالية في التعامل مع السفينة المشتعلة، موضحاً أن السفينة تم قطرها بعيدا عن مسارات الشحن ويمكن أن تغرق، حيث أجبر الحريق العديد من أفراد طاقم السفينة على القفز منها للنجاة بأرواحهم.

وقد تم إجلاء جميع أفراد طاقم السفينة البالغ عددهم 23 فرد، ونقلت طائرة هليكوبتر بعض الذين يعانون من أعراض استنشاق الدخان والعظام المكسورة إلى منشآت طبية في البر الرئيسي.

وعلى الرغم من أن الموقع الرسمي لخفر السواحل الهولندية لم يحدد بشكلٍ قاطع سبب الحريق؛ إلا أن متحدثا باسم خفر السواحل أفاد لرويترز في وقت سابق بأن النار نشبت بالقرب من سيارة كهربائية، ولم تكشف التقارير الواردة عن علامات السيارات المحملة على ظهر السفينة المحترقة.

حرائق سفن السيارات

ويعد هذا الحادث هو الأحدث من بين عدة حرائق شهدتها سفن السيارات في الآونة الأخيرة؛ ففي وقت سابق من هذا الشهر لقي اثنان من رجال الإطفاء حتفيهما في نيوجيرزي وأصيب خمسة جراء حريق نشب في سفينة شحن تحمل مئات المركبات.

كما دمر حريق آلاف السيارات الفاخرة على متن سفينة قبالة سواحل جزر الأزور البرتغالية في فبراير من العام الماضي، بلغت الخسائر آنذاك 4000 سيارة من علامات بورش وڤولكس ڤاجن، بينما تم إنقاذ الطاقم المكون من 22 فردًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى