بالصور.. مازيراتي تكشف عن سيارة السباقات الجديدة MCXtrema

بقوة 730 حصان

كشفت علامة مازيراتي عن استضافة العرض الأول لسيارة السباقات مازيراتي MCXtrema، خلال فاعليات أسبوع مونتيري للسيارات، والتي تم تقديمها على أنها أقوى سيارة لدى مازيراتي.

مواصفات مازيراتي MCXtrema الجديدة

وتتميز السيارة الجديدة بتصميمها القوي والمخصص لحلبات السباق؛ بفضل محركها بقوة 730 حصان، وتصميمها المبتكر والمتجانس الذي يعكس جرأة العلامة.

وتم تصنيع 62 نسخة فقط من هذه السيارة لمجموعة معينة من العملاء المهتمين بالأداء والتصميم المتقن والفخامة وتجربة القيادة الاستثنائية، حيث تبرز معايير الجرأة والتميز في جميع جوانب السيارة.

كما حرصت الشركة على تصميم السيارة حصرياً لعشاق المقتنيات وعملاء العلامة الأوفياء، ممن يرغبون في إضافة سيارة جديدة إلى مجموعتهم تتجاوز حدود السرعة المعروفة أثناء الاختبارات الخاصة.

وعرضت مازيراتي سيارتها خلال فعالية ذا كويل، التي تجمع خبراء وعشاق السيارات من مختلف أنحاء العالم كل صيف في أسبوع مونتيري للسيارات، للاحتفاء بالتصاميم والهندسة الاستثنائية للسيارات.

الهوية الجديدة للعلامة الإيطالية

وتُعد مازيراتي MCXtrema ثمرة التعاون على المستويين الإبداعي والهندسي بين مركز مازيراتي ستايل وفريق العلامة الهندسي، الذي استهدف ابتكار سيارة سباقات قادرة على استكمال الإرث المميز لسيارة مازيراتي MC12 في عالم السباقات.

ووصف ديفيد جراسو، الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي السيارة الجديدة قائلاً: “ابتكرنا مازيراتي MCXtrema لتقديم سيارة استثنائية ترتقي بمعايير سيارات السباق لدينا إلى مستويات جديدة كلياً، حيث تم تخصيص المشروع لعملاء محددين يهتمون بالتفاصيل المميزة التي تبدأ من التصميم المتقن والمبتكر وتصل إلى الأداء غير المسبوق. كما تجسد السيارة الجديدة الهوية الرياضية لعلامة مازيراتي، وهي بمثابة إعلان عن خط جديد خاص بعلامتنا ومتخصص بتصنيع السيارات الفائقة، بما يدعمنا لتحقيق التميز في عالم إنتاج السيارات الفاخرة ذات الأداء الاستثنائي”.

أسبوع مونتيري للسيارات

جدير بالذكر أن أسبوع مونتيري للسيارات يعد واحداً من أكثر أحداث السيارات السنوية شهرة في العالم، ويقام كل عام في مقاطعة مونتيري في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث يجمع مجموعة واسعة من السيارات الكلاسيكية الفاخرة، وبالإضافة إلى العديد السيارات الرياضية من علامات تجارية مختلفة، وأقيمت نسخة العام 2023 في الفترة من 11 إلى 20 أغسطس الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى