كيا EV9 الكهربائية تفوز بجائزة أفضل تصميم لقمرة القيادة لعام 2023

ضمن جوائز ريد دوت ديزاين الألمانية

أعلنت شركة كيا عن فوز تقنيّة قمرة القيادة الجديدة المتصلة بالسيارات (ccNC) بجائزة فئة تصميم الواجهة وتجربة المستخدم.  ضمن جوائز ” ريد دوت ديزاين ” Red Dot لعام 2023، من قبل منظّمة ريد دوت الألمانية العالميّة.

وتعتبر القمرة الفائزة هي الجيل الثاني من قمرة القيادة المتصلة بالسيارات (ccNC) والتي نفذها فريق مصممي كيا في السيارة الكهربائية كيا EV9، وهي أوّل سيّارة دفع رباعي كهربائيّة تحتوي على ثلاث صفوف من المقاعد من العلامة الكورية.

تحديثات كيا EV9

وتميزت قمرة السيارة الكهربائية بتصميم يدعم سهولة استخدام السائق وراحته، حيث يعتمد مفهوم التصميم “Ki” على فلسفة “اتّحاد الأضداد” الخاصة بتصميمات كيا، ويُترجم بخط قطري يتم تطبيقه على عناصر المعلومات والترفيه والرموز والخطوط باعتبارها عناصر مرئية أساسية، ويجسد نظام المعلومات والترفيه المتكامل المكونات الرسومية وواجهات مستخدم السيارة بمفهوم وتصميم متسق.

وتمّ تحسين وتجديد نظام ccNc للحفاظ على سلامة السائق وتحسين سهولة استخدامه، كما يعمل أيضًا كنقطة اتصال بديهية يمكن للعملاء من خلالها استخدام تطبيق Kia Connect كوسيلة مريحة للبقاء على اتّصال مع الشّركة، وهذا يتيح لهم ٳمكانية تحديث EV9 باستمرار عن طريق ترقية الميزات والخدمات الرقمية لسيارات الدفع الرباعي دون الحاجة إلى نقل السيارة إلى مراكز الوكلاء.

وتعد هذه الجائزة الثالثة في مجال التصميم لسيارات كيا الكهربائية؛ بعد حصدها جائزة “تصميم المنتج” في أبريل الماضي عن طراز نيرو الهجين Niro Plug-in Hybrid ، وجائزة “الأفضل على الإطلاق” التي نالها طراز EV6 الجديد كليًا العام الماضي عن تصميمها المبتكر.

جائزة أفضل تصميم للعلامة التجارية

وإلى جانب جائزة التصميم وتجربة المستخدم في سيارات EV9؛ حصدت شركة السيارات الكورية الجائزة الأولى في فئة تصميم العلامات التّجاريّة والاتّصال، وذلك عن فلسفة التصميم الخاصّة بها “اتحاد الأضداد” “Opposites United” والتي تمّ الكشف عنها لأول مرة عام 2021، وتجسد نهج الشركة في تصميم السيارات، والذي يقوم على الإبداع الناتج عن القيم المتباينة والتناقضات للطبيعة والحداثة لتقديم تناسق متكامل ومتناغم، والجمع بين عناصر: رفاهية الإنسان والاستدامة البيئية.

ويعكس مفهوم فلسفة التصميم هويّة العلامة التّجاريّة الجديدة التي ظهرت بها من خلال مشاركتها في سلسلة من المعارض حول العالم مثل Gwangju Design Biennale، ومعرض بوسان الدولي للسيارات، وDongdaemun Design Plaza في كوريا، إلى جانب مشاركتها في أسبوع ميلان للتصميم في إيطاليا.

ومن جانبها؛ أعلنت الشركة، في بيانٍ لها، أنها ستواصل استضافة المعارض لإيصال ونشر فلسفتها في التصميم، حيث ستشارك في وقت لاحق من هذا الشهر في حدث “Seoul Light DDP 2023 Fall”، والذي سيعقد في Dongdaemun Design Plaza.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى