أكثر من 7 مشروعات على أجندة تطوير الطرق في محافظة الدقهلية

على رأسها مشروع الطريق الدولي الساحلي

ضمن خطة وزارة النقل لتطوير شبكة الطرق والكباري في كافة أنحاء الجمهورية؛ تابع وزير النقل الفريق مهندس / كامل الوزير سير أعمال مشروعات تطوير الطرق الجاري تنفيذها في محافظة الدقهلية، وذلك خلال اجتماعٍ عقده مع المحافظ الدكتور/ أيمن مختار، اليوم، بمقر وزارة النقل بالعاصمة الادارية الجديدة.

مشروعات تم الانتهاء منها.. على رأسها الطريق الدائري

من جانبه استعرض المحافظ مشروع توسيع ورفع كفاءة الطريق الدائري حول مدينة المنصورة، والذي تم الانتهاء منه، ويمتد من كوبري سندوب حتى كوبري المنصورة على النيل، بالإضافة إلى إنشاء حارة ثالثة بطول 4.5 كم، كما تم الانتهاء من إنشاء المرحلة الأولى من منزل ومطلع لكوبري الجامعة على النيل، بينما جاري إنشاء المرحلة الثانية من المنزل والمطلع بتكلفة إجمالية 1 مليار جنيه.

كذلك تابع الوزير تطوير وتوسعة طريق رافد جمصة ( المنصورة –  جمصة ) بطول 50 كم، وتكلفه 2 مليار جنيه، حيث تم الانتهاء من أعمال الطرق وجاري الانتهاء من توسعة عدد 3 كباري واقعة على الطريق.

كما تمت متابعة الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء طريق شرق الرياح التوفيقي في نطاق محافظة الدقهلية في المسافة من هلا – ميت غمر – أجا بطول 35 كم وتكلفة 4.5 مليار جنيه، وتطوير طريق المنصورة – محلة دمنه – دكرنس بطول 18 كم وتكلفة 135 مليون جنيه، بالإضافة إلى المرحلة الثانية من ازدواج طريق المنصورة – طناح – دكرنس – المطرية في المسافة من طناح حتى دكرنس بطول 10 كم وتكلفة 278 مليون جنيه.

مشروع الطريق الدولي الساحلي

وكذلك تم متابعة تطوير الطريق الدولي الساحلي بإنشاء طريق الشاحنات الخرساني ليشمل 6 حارات بكل اتجاه؛ 3 حارات طريق رئيسي أسفلتي + 3 حارات شاحنات رصف خرساني في القطاعات من دمياط – المنصورة الجديدة – كراكة الرمال السوداء، بطول 84 كم وتكلفة 9.6 مليار جنيه.

كما يشمل مشروع الطريق الدولي الساحلي إنشاء 3 كباري مشاه على الطريق لتأمين عبور الطلبة والمواطنين أمام جامعات (الدلتا – المنصورة الدولية – المنصورة الاهلية)، كذلك تجري دراسة تقليص المناطق المستقطعة من المنطقة الصناعية بجمصة إلي أقل حد، واستكمال تنفيذ طريق الشاحنات في نطاق مدينتي جمصة والمنصورة الجديدة.

مشروعات تطوير الطرق ضمن مبادرة حياة كريمة

أيضاً تضمنت المشروعات في نطاق محافظة الدقهلية إنشاء كوبري أعلى تقاطع طريق المنصورة – دمياط الغربي – خط سكه حديد طنطا – دمياط بتكلفة 420 مليون جنيه، بالإضافة إلى استكمال طريق المشاية في مدينة المنصورة وتحويل الطريق القائم إلى ممشى لأهل المدينة.

وتابع الوزير أيضاً قيام وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للنقل النهري بمعاونة محافظة الدقهلية في تطوير ( 6 مراسي) نهرية، والتعاقد مع شركة متخصصة في تسيير الأوتوبيسات النهرية لتنشيط حركة النقل النهري في مدينة المنصورة وربطها بمدينة شربين شمالاً وميت غمر جنوباً .

جدير بالذكر أن مشروعات تطوير الطرق الجاري تنفيذها بمبادرة حياه كريمة في نطاق المحافظة إجمالي أطوال 138 كم ،بإجمالي تكلفة 2.3 مليار جنيه، وأهمها طريق دمياطشربينطلخا الغربي بطول 37 كم، وطريق شربيندمياط الشرقي بطول 25 كم، وطريق شربينكفور الغاب بطول 20 كم، وطريق شربينبسنديله بلقاس بطول 12 كم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى