موفرة في استهلاك الوقود.. مواصفات السيارة بي واي دي ليوبارد 5

سيارة دفع رباعي جديدة

تحت اسم ليوبارد 5 «Leopard 5 » روجت شركة بي واي دي الصينية الترويج لأحدث سياراتها الرباعية الدفع والتي تنتمي لمنظومة الدفع الهجينة، والتي تم  إطلاقها منتصف شهر أغسطس الجاري، وستظهر لأول مرة بعد أسبوع في معرض تشنغدو للسيارات في 25 أغسطس.

ومنذ عدة أيام بدأت الشركة الصينية بالترويج لسياراتها الجديدة بي واي دي ليوبارد 5 من خلال إصدار مجموعة من الصور الرسمية للسيارة، والتي ظهرت بملامح قوية وشرسة، وحصلت على هيكل قوي بطول 5 أمتار تقريبا وتأتي مع كل الأشياء التي تتوقعها من الطرق الوعرة، من مصدات ضخمة وقضبان سقف وعجلة كونتيننتال مثبتة في الخلف وشعار كبير على الشبكة الأمامية.

مواصفات السيارة بي واي دي ليوبارد5

تأتي السيارة بي واي دي ليوبارد 5 الهجينة بمحرك بنزين ومحركين كهربائيين، لتولد جميعا عزما يعادل 650 حصانا، وتمكن المركبة من التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في أقل من 4 ثوان، كما إنها اقتصادية في استهلاك الوقود، وفقا لما ذكره موقع «Carnewschina» الصيني المتخصص في أخبار السيارات.

لم يتم الكشف الشركة عن مواصفات المقصورة الداخلية بشكل رسمي بعد، ولكن بناءً على لقطات التجسس التي حصلت عليها CarNewsChina ، ستحتوي على شاشتين LCD ، إحداهما لوحة العدادات والأخرى ضخمة كشاشة تحكم مركزية، كما زود المقود بأزرار للتحكم بالصوت وأزار للتحكم بأنظمة تثبيت السرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى