بعد أنباء عن توقفها.. سيات الأسبانية توضح حقيقة مستقبل العلامة

وتعتزم إطلاق طرازات كهربائية

نشرت شركة سيات الأسبانية بياناً رسمياً، اليوم، أوضحت فيه حقيقة مستقبل العلامة التجارية وموقفها حول العالم، وذلك في ردٍ رسمي منها حول ما تردد من أنباء عن توقف مجموعة فولكس فاجن عن إنتاج طرازات جديدة باسم علامة سيات.

نمو مبيعات سيارات سيات

ونقلت شركة كيان إيجيبت، الوكيل الحصري للعلامة التجارية في مصر، ترجمة البيان الأجنبي، والذي حصل موقع إيجيبت أوتوموتيف على نسخة منه، وأوضح البيان أن وضع العلامة الأسبانية في الوقت الحالي أصبح أقوى من أي وقت مضى، حيث وصلت مبيعات العلامة إلى 199 ألف سيارة، وذلك بمعدل نمو بلغ 18%.

وأكدت الشركة، في بيانها، أن موقف الرقائق الإلكترونية قد شهد استقراراً، وهو ما عاد على العلامة التجارية بالاستجابة لطلبات الإنتاج، حيث سجلت العلامة عدد كبير من الطلبات من جميع الأسواق العالمية التي تتواجد فيها سيارات سيات، واعتبرت أن الطرازات التي تقدمها سيات حالياً تعد أفضل طرازاتها على الإطلاق.

السيارات الكهربائية قريباً

أما عن تطوير مستقبل علامة سيات؛ فأوضحت الشركة أنها تعتزم تحديث طرازات إبيزا، أرونا، وليون، بهدف تطوير السيارات الهجينة والفعالة في استهلاك الوقود، وذلك في مرحلة انتقالية قبل وقف العمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

أما عن السيارات الكهربائية؛ فأضاف البيان أن الشركة تعمل جاهدة على تحقيق هدف تقديم محركات كهربائية من العلامة، كما تعمل الشركة على تقديم نماذج جديدة للتنقل التشاركي وحلول التنقل الصغيرة.

وكانت بعض وسائل الإعلام حول العالم قد ذكرت في تقارير أمس أن مجموعة فولكس فاجن سوف تتوقف عن إنتاج السيارات تحت العلامة التجارية سيات بعد انتهاء الأجيال الحالية من طرازاتها، لتستبدلها بالعلامة الجديدة كوبرا، ونسبت إلى المجموعة عزمها تحويل شركة سيات إلى مجال حلول التنقل بدلاً من إنتاج السيارات.

بيان شركة سيات
بيان شركة سيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى