الأوروبيون يفضلون السيارات الكهربائية ذاتية الشحن

سجلت حجم مبيعات 23.9% خلال شهر أغسطس

أظهرت بيانات رابطة مصنعي السيارات الأوروبية ارتفاعاً ملحوظاً في مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة؛ فمن بين كل خمس سيارات جديدة تم بيعها في دول الاتحاد الأوروبي خلال شهر أغسطس؛ كان هناك أكثر من سيارة كهربائية بالكامل، كما زادت مبيعات السيارات التي بدون انبعاثات لأكثر من المثلين.

نمو مبيعات السيارات الكهربائية للشهر الـ 13 على التوالي

وقالت الرابطة إن الطرازات الكهربائية بالكامل مثلت 21 في المائة من المبيعات في دول الاتحاد الأوروبي في أغسطس، مسجلة لأول مرة أكثر من خمس إجمالي مبيعات السيارات، وفي الأشهر الثمانية الأولى من 2023 بيع نحو مليون سيارة كهربائية بالكامل، بحسب وكالة رويترز.

وتعتبر زيادة المبيعات في شهر أغسطس تحديداً علامة على تعافي صناعة السيارات من أزماتها الناتجة عن مشكلات سلاسل التوريد التي سببتها جائحة كوفيد 19، فعادةً ما تكون حركة بيع السيارات خلال شهر أغسطس هي الأبطأ بشكلٍ عام، إلا أنه هذه المرة أصبح هو الشهر الثالث عشر على التوالي الذي يحقق نموا في المبيعات.

السيارات الهجينة ذاتية الشحن الأكثر حظاً في أوروبا

أما عن المقارنة بين مبيعات السيارات وفقاً للمحركات؛ فشكلت مبيعات السيارات التي تعمل بمحرك احتراق داخلي أقل من 50 في المائة في أغسطس، وسجلت الطرازات التي تعمل بالديزل 12.5 في المائة فقط من المبيعات.

وسجلت مبيعات السيارات الهجينة ذات القابس التي تعمل بمحرك وبطارية قابلة للشحن، 7.4 في المائة. فيما بلغت مبيعات السيارات الهجينة بالكامل، التي بها بطارية أكبر يشحنها المحرك ولا تشحن بالكهرباء عن الطريق قابس، 23.9 في المائة.

فولكس فاجن تحقق الزيادة الأكبر

وقالت رابطة مصنعي السيارات الأوروبية إن مبيعات فولكس فاجن، أكبر بائع للسيارات في أوروبا، سجلت زيادة 21.2 في المائة في أغسطس، وشهدت مبيعات سيارات مجموعة ستيلانتيس، الـ14 علامة، زيادة بنسبة 6.4 في المائة، في حين ارتفعت مبيعات رينو 22.3 في المائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى