بالصور.. شاهد تطور أعمال تأهيل خط سكة حديد الفردان / طابا

بطول 500 كم

رصدت وزارة النقل، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تطور تنفيذ أعمال مشروع إعادة تأهيل خط سكة حديد الفردان/ طابا، والذي يعتبر جزء من الممر اللوجيستي العريش / طابا وهو ممر التنمية الجديد الذي يستهدف تحقيق التنمية الشاملة في سيناء.

خط سكة حديد الفردان / طابا

ويمتد مشروع خط سكة حديد الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا بطول إجمالي حوالي 500 كم، ويهدف لخدمة نقل الركاب والبضائع، من خلال ربطه للتجمعات السكنية والصناعية والتعدينية بسيناء، عن طريق ربط المصانع بوصلات سكك حديدية، ثم التصدير عبر ميناء العريش وطابا إلى الخارج، حيث يرتبط هذا الخط مع شبكة السكك الحديدية بأنحاء الجمهورية.

ويشمل المشروع رفع السكة الحالية وإعادة تأهيل الجسر، ووضع قطاع تزليط جديد وإعادة تركيب السكة مرة أخرى، وإعادة تركيب السكة التي سبق سرقتها بطول إجمالي 14 كم، وكذلك إحلال وتجديد  مسافة 24 كم من خط سكة الحديد من بالوظة حتي ميناء شرق بورسعيد الذي يبلغ طول 44 كم.

كما يتضمن مشروع خط سكة حديد الفردان / طابا إنشاء جسور جديدة، وتركيب سكة حديد بطول 20 كم، وصولاً إلى ميناء شرق بورسعيد، بهدف ربط ميناء شرق بورسعيد بخطوط شبكة السكة الحديد، لتعظيم نقل البضائع عن طريق النقل السككي.

تجديد المحطات الحالية وإنشاء أخرى جديدة

كما يشمل المشروع تجديد واستعادة كفاءة المحطات الحالية، حيث تم الانتهاء من أعمال تجديد محطة بئر العبد، وجاري العمل لاستعادة كفاءة وتجديد محطات القنطرة شرق وجلبانة ورمانة وبالوظة، كما سيتم إنشاء محطة جديدة في العريش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى