مرسيدس GLC الجديدة تنطلق بخاصية عرض البيانات على الزجاج الأمامي

بقوة 204 حصان

كشفت شركة السيارات الألمانية عن النسخة الأحدث من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مرسيدس GLC موديل 2024، والتي جمعت بين تحديث التصميم والأداء القوي على الطرق.

مواصفات مرسيدس GLC موديل 2024

وبحسب البيانات الواردة من الشركة؛ يعتمد الموديل الجديد من السيارة الـ SUV على محرك سعة 2000 سي سي، ليولد قوة 204 حصان، ويعطي وعزم أقصى للدوران 320 نيوتن / متر، لتتمكن السيارة من الانطلاق من وضع الثبات إلى سرعة 100 كم / ساعة خلال 7.8 ثانية فقط. بينما يسمح التصميم الديناميكي الهوائي للسيارة بأقل مستوى من مقاومة الهواء، مما يرفع من آدائها.

أما التصميم فشهد تحديث واضح بدايةً من المصابيح الأمامية الحادة، والخطوط الأكثر انسيابية، وحتى الإضاءة الخلفية ثلاثية الأبعاد، بينما زودت النسخة GLC 200 4MATIC بمجموعة من التجهيزات المتميزة، على رأسها باقة AMG Sports الرياضية من الخارج والداخل، بالإضافة للباقة الليلية التي تدعم الشكل الرياضي القوي للسيارة.

تجهيزات مرسيدس GLC الجديدة

أما عن تجهيزات مرسيدس GLC الجديدة؛ فتقف السيارة على عجلات AMG العريضة قياس 20 بوصة، وسقف بانورامي متحرك، بالإضافة لباقة EASY-PACK للتحكم في صندوق الأمتعة بالسيارة، بينما تم زيادة سعة الصندوق ليصل إلى 620 لتر.

كذلك رفعت مرسيدس التجهيزات الداخلية لمستوى أعلى من الرفاهية؛ حيث تضمنت السيارة على خاصية عرض بيانات القيادة على الزجاج الأمامي، بالإضافة إلى شاشة العدادات الرقمية قياس 12.3 بوصة، وعجلة قيادة مكسوة بجلد النابا الفاخر، كما جهزت بنظام MBUX الترفيهي الحديث والذي يعرض من خلال شاشة عرض مركزية  قياس 11.9 بوصة، ويدعمه نظام Burmester الصوتي.

أنظمة القيادة المساعدة

في الوقت نفسه، تم تجهيز السيارة GLC بأحدث جيل من أنظمة المساعدة على القيادة، بما في ذلك مساعد الحفاظ على الحارة المرورية Active Lane Keeping Assist، ومساعد الحماية من الاصطدام Collision Prevention Assist Plus، ومساعد النقطة العمياء Blind Spot Assist، كما تتمتع السيارة الجديدة بإضاءة أمامية رقمية قوية لتحسين الرؤية الليلية. ولرفع مستوى الراحة لأعلى مستوى، تم تجهيز السيارة بباقة الركن مع كاميرا 360 درجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى