بعد إطلاقه.. اعرف خطوات تأجير السكوتر الكهربائي من محطات الخط الثالث للمترو

ينطلق في مرحلة تجريبية لمدة 3 أشهر

في خطوة جديدة؛ أطلقت الشركة الفرنسية RATP DEV، المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، خدمة توفير السكوتر الكهربائي بجوار بعض المحطات ليسهل التنقل ما بين المحطات وداخل نطاق المساحات المحيطة بالمحطة.

محطات الخط الثالث لمترو الأنفاق في نطاق الخدمة

وتأتي هذه الخدمة تفعيلاً لبروتوكول التعاون الذي وقعته الشركة الفرنسية مع شركة رابيت موبيليتي Rabbit Mobility المالكة لمشروع سكوتر Rabbit، ووفقاً للاتفاقية تنطلق الخدمة في مرحلة تجريبية لمدة 3 أشهر، تبدأ من الأول من أكتوبر الجاري، تتيح من خلالها شركة رابيت وحدات السكوتر الكهربائي الخاصة بها على مخارج محطات الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وتنطلق المرحلة التجريبية في نطاق أربعة محطات هي هليوبوليس والأهرام وكلية البنات وصفاء حجازي، يتوفر خلالها سكوتر Rabbit بسعر مخفض من خلال كود خصم خاص بمحطات المترو، حيث يستهدف المشروع إتاحة وسيلة تنقل خفيفة صديقة للبيئة وتعمل على تخفيف الازدحام المروري.

خطوات استخدام السكوتر الكهربائي رابيت

وعبر صفحتها، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أوضحت شركة Rabbit Mobility خطوات استخدام سكوتر رابيت الكهربائي، كما وضعت الشركة لوحات إيضاحية للخطوات بجوار محطات المترو المتاحة داخل نطاق الخدمة، والتي جاءت كالتالي:

• قم بسمح الكود QR Code من على البانر الإيضاحي داخل المحطة أو بجانبها وحمل التطبيق

• افتح تطبيق Rabbit وأدخل بيانات الفيزا وتأكد من فاعليتها

• افتح محفظة التطبيق، وأدخل كود الخصم الخاص بالخدمة “ البروموكود RABBIT-GL3 “.

• اختار من علي خريطة التطبيق أقرب سكوتر متاح واضغط علي الاتجاهات لتتمكن من الوصول له

• توجه إلي أقرب سكوتر في نطاق المحطة، واضغط على “سكان وابدأ الرحلة” من التطبيق، ثم قم بمسح الكود QR Code الموجود علي السكوتر لتتمكن من فتحه وتشغيله.

• ارفع المسند، ثم ادفع الأرض برجليك واضغط علي زرار السرعة لتبدأ الحركة.

•بعد أن تنتهي من مشوارك؛ استخدم القفل لتثبيت السكوتر في أي شجرة أو عمود، وقم بتصويره لتتمكن من إنهاء الرحلة.

• تكلفة فتح السكوتر 4 جنيه وكل دقيقة 1.25 جنيه، بينما يتيح كود الخصم توفير 4 جنيهات من ثمن الرحلة، ويمكن استخدام الكود من وإلي المحطات بنفس الخصم.

جدير بالذكر أن مشروع سكوتر رابيت الكهربائي قد بدأ منذ عام 2020 داخل أحياء وسط القاهرة، قبل أن ينتشر في سبع محافظات، ويصل إلى مدينة شرم الشيخ بالتزامن مع قمة المناخ COP27 نهاية العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى