استدعاء 55 ألف وحدة من سيارات تسلا إكس

بسبب خلل في أنظمة التحكم في الفرامل

أعلنت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة في الولايات المتحدة، اعتزام شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا استدعاء حوالي 55 ألف وحدة من سيارات تسلا إكس للموديلات إنتاج الفترة من 2021 إلى 2023.

ويرجع السبب وراء استدعاء السيارة الكهربائية موديل إكس لوجود خلل فني يمنع نظام التحكم في السيارات المعيبة في رصد أي نقص في مستوى سائل الفرامل ولا يضيء مصباح التحذير، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

خلل أنظمة الفرامل في سيارات تسلا إكس

وبحسب بيان الإدارة الوطنية للسلامة المرورية؛ فإن سيارات تسلا موديل إكس المقرر استدعاؤها لا تلبي شروط السلامة والأمان الخاصة بأنظمة فرامل السيارات الخفيفة، وإذا لم تعرض السيارة التحذير من انخفاض مستوى السائل في نظام الفرامل فقد تسير السيارة رغم انخفاض السائل دون أن يدرك السائق ذلك، وهو ما يمكن أن يقلل كفاءة أداء الفرامل ويزيد احتمال حوادث التصادم.

وأصدرت تسلا تحديثا لبرنامج التحكم في أنظمة السيارة مجانا لحل المشكلة، في حين من المتوقع بدء وصول إخطارات لأصحاب السيارات المستهدفة يوم 12 ديسمبر القادم.

ومن جانبها؛ قالت إدارة السلامة المرورية أن تسلا لم تتلق أي بلاغات عن وقوع حوادث تصادم أو وقوع إصابات أو وفيات في الحوادث نتيجة هذا الخلل.

وفي وقت سابق من العام الحالي استدعت تسلا 362758 سيارة من طرز موديل إكس وموديل إس وموديل واي بسبب مشكلات تتعلق بنظام مساعدة السائق التجريبي، حيث أثار نظام “القيادة الذاتية الكاملة” التجريبي من تسلا المخاوف بشأن مدى قدرته على التعامل مع التقاطعات، وفشله في التعامل بشكل صحيح مع المواقف المختلفة أثناء القيادة، وتم إصلاح الخلل من خلال تحديث لبرنامج التحكم في النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى