بثلاث فئات.. المواصفات الكاملة لسيارات شانجان UNI-t في مصر

أطلقت شركة جي بي أوتو، الوكيل الحصري لعلامة شانجان الصينية في مصر، مجموعة سيارات UNI في السوق المصرية، والتي بدأتها بإطلاق طراز Uni-T التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV.

محرك شانجان Uni-t الجديدة

وتوفر جي بي أوتو السيارة شانجان Uni-T بالسوق المصرية بمحرك قوي 1500 سي سي، مدعوم بشاحن تربو ليمنح السيارة قوة 177 حصاناً، وعزم أقصى للدوران 300 نيوتن/ متر، بينما يتصل المحرك بناقل حركة WET DCT مكون من سبعة سرعات.

وتميزت السيارة الجديدة بتصميم يجمع بين الملامح الرياضية بالشبكة الأمامية العريضة والمائية الرفيعة الحادة، وبين الخطوط الانسيابية التي تتيح ديناميكية أعلى للأداء، حيث يتصل الزجاج الأمامي المائل بالسقف الزحاجي.

التجهيزات الخارجية والداخلية

أما عن التجهيزات الخارجية فدعمت شانجان Uni-T الجديدة بجنوط رياضية مقاس 20 بوصة، ومقابض خارجية خفية، وفتحات عادم مزدوجة، ومرايات كهربائية الطي، كما تتميز السيارة بمصابيح أمامية بإضاءة LED، وفوانيس LED خلفية، مع إمكانية تعديل ارتفاع الكشافات الأمامية كهربائياً، وإضاءة أمامية خلال النهار LED، وإشارات جانبية بالمرايات LED، وإضاءة فرامل علوية LED، وإضاءة داخلية خافتة ملونة.

وتعكس التجهيزات الداخلية درجة رفاهية مجموعة UNI؛ حيث تضم عجلة قيادة مكسو بالجلد أو الجلد الطبيعي حسب الفئة، وزجاج سائق أوتوماتيكي أو زجاج أمامي وخلفي أوتوماتيكي، وعجلة قيادة قابلة للإمالة والامتداد.

كما دعمت المقاعد الأمامية بخاصيتي التهوية والتسخين، مع إمكانية تعديل مقعد السائق والراكب الأمامي كهربائياً، ووجود داعم قطنية لكرسي السائق، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية، وشاحن USB ثلاثي، وتكييف هواء أوتوماتيك مزود بفتحات للصف الخلفي، وصندوق تبريد بالكونسول، وشاشة عدادات LCD قياس 10.3 بوصة.

أنظمة القيادة وتجهيزات الأمان

وتدعم شانجان Uni-T الجديدة أعلى مواصفات الأمان القياسية؛ حيث تشمل مكابح مضادة للانغلاق، وتوزيع قوة المكابح إلكترونياً، ونظام الاتزان الإلكتروني، وبرامج التوازن عند المرتفعات والمنحدرات، ومكابح يد الكترونية ذات تعليق تلقائي، بالإضافة إلى مزيل ضباب خلفي وبالمرايات الجانبية، وأجهزة تحذير المسافات الخلفية والأمامية، مع وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية، ووسائد هوائية ستائرية.

كما تشمل عوامل الأمان خاصية مراقبة النقاط العمياء، مع رؤية 360° لمحيط السيارة، بالإضافة إلى خاصية تحديد وتحذير من الاصطدام الأمامي، وخاصية التوقف التلقائي عند الطوارئ، وخاصية التحذير عند الخروج من الحارة المرورية، وخاصية الحفاظ على القيادة في الحارة المرورية، وخاصية المساعدة في الزحام، وخاصية التحذير عند فتح الأبواب، وخاصية الركن الأوتوماتيكي، إلى جانب التحكم الذكي في الإضاءة العالية.

أسعار شانجان UNI-t موديل 2024

وأعلنت شركة جي بي أوتو عن طرحها السيارات بأسعار تبدأ من مليون و 125 ألف جنيه للفئة الأولى، ومليون و 200 ألف جنيه للفئة الثانية، وتوقفت الفئة الثالثة عند مليون و 290 ألف جنيه، بينما تقدم الشركة السيارة بضمان 6 سنوات أو 250.000 كيلو متر أيهما أقرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى