مباحثات لجذب الاستثمارات اليابانية في مجال صناعة السيارات ومكوناتها

والطاقة المتجددة

في زيارة ترويجية في اليابان؛ التقى حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بممثلي كبرى شركات صناعة السيارات ومكوناتها، والطاقه الجديدة والمتجددة، إلى جانب أهم البنوك والمؤسسات المالية اليابانية، وممثلي المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بطوكيو.

وعقد هيبة عدة لقاءات ثنائية مع بعض الشركات بحضور ممثلي مجلس الأعمال المصري الياباني، ومركز التعاون الياباني للشرق الأوسط JCCME، والتي تم تنظيمها من خلال السفارة المصرية ومكتب التمثيل التجاري بطوكيو.

شركات صناعة السيارات اليابانية

ومن جانبه؛ نظم السفير محمد أبو بكر، سفير مصر بطوكيو، مائدة مستديرة ضمت رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والشركات اليابانية العاملة في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، بمقر السفارة، بغرض عرض استراتيجية الدولة لتصنيع السيارات، وإطلاع مجتمع الأعمال الياباني على مستجدات بيئة الأعمال في مصر.

كما تضمنت الزيارة عقد منتدى استثماري مصري ياباني؛ بحضور ممثلي 100 شركة وهيئة اقتصادية يابانية، تم فيه استعراض مجالات الاستثمار المستقبلية والفرص الاستثمارية المتنوعة بمصر، والتجارب الناجحة للشركات اليابانية العاملة في مصر كشركة سوميتومو مصر وشركة أوتسوكا.

وخلال هذه اللقاءات؛ أكد ممثلو الشركات اليابانية على ثقتهم بالاقتصاد المصري، وتقديرهم لجهود الحكومة المصرية في تعزيز كفاءة بيئة الاستثمار في مصر، وأعربوا عن رغبتهم في ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري،  الذي يعتبر مركز رئيسي لتصنيع وتصدير العلامات التجارية اليابانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى