بعد إطلاقه.. رحلة تنفيذ البرنامج الوطني لصناعة السيارات AIDP

يضمن حساب حوافز الشركات

تتولى شركة “إي فاينانس” مهمة استكمال وإعداد وميكنة الدورة الإجرائية للبرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات، للبدء في عملية التصنيع في مصر، خاصة السيارات صديقة البيئة، حيث تم إطلاق منصة البرنامج الإلكترونية خلال معرض التجارة البينية الأفريقي منتصف هذا الشهر، بحسب ما أعلنه مجلس رئاسة الوزراء.

ويعد البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات AIDP، بمثابة سياسة متكاملة وشاملة لصناعة السيارات والصناعات المُغذية لها، والتي توفر منظومة مستقرة تتوافق مع جميع الالتزامات الدولية.

ويعتمد برنامج AIDP بالأساس على القطاع الخاص كمحرك لعملية التنمية، بينما تقوم الحكومة بتوفير بيئة مواتية لتعزيز ازدهار صناعة السيارات على المدى الطويل عبر ربطها مع النظام العالمي للإنتاج والتجارة، وفي ضوء الحوكمة الإجرائية لصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.

وترصد «إيجيبت أوتوموتيف» كافة تفاصيل مراحل تنفيذ البرنامج الوطني لصناعة السيارات AIDP، خلال السطور التالية..

مراحل تنفيذ البرنامج الوطني لصناعة السيارات

تضمنت المرحلة الأولى تسجيل المصانع وشركات السيارات وربط شركات السيارات مع المصانع وتعريف الموديلات وتعريف الطرازات وربط الموردين المحليين بالطراز محل التصنيع من خلال البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات.

حيث تم عقد العديد من الاجتماعات مع الشركات العاملة في مجال صناعة السيارات لاستعراض شاشات وتفاصيل المرحلة الأولى للتأكد من توافقها مع أنظمة عمل شركات السيارات العالمية والمتطلبات الصناعية والتنظيمية المُتبعة، وتم إدخال التعديلات المطلوبة لضمان انتظام وسهولة العمل على منصة تسجيل البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات.

أما عن المرحلة الثانية الخاصة باحتساب وصرف الحافز، حيث تمت الإشارة من مجلس الوزراء مؤخرا، إلى أنه قد عُقدت العديد من الاجتماعات الفنية المتتالية بين فريق إعداد المنظومة المميكنة للبرنامج من شركة “إي فاينانس” والقائمين على الأنظمة الإلكترونية القائمة ذات الصلة.

وكذلك التباحث حول التداخلات الإجرائية واحتساب الحوافز بناءً على معايير ومتطلبات فنية ومحاسبية معينة، كما تم التأكيد خلال الاجتماع أن المنظومة ستكون جاهزة بالكامل في غضون 12 أسبوعًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى