“أبو الفتوح” خلال قمة إيجيبت أوتوموتيف: تفعيل استراتيجية صناعة السيارات سيغير المستقبل

افتتح الكاتب الصحفي محمد أبو الفتوح الرئيس التنفيذي لشركة إيجبت أوتوموتيف، الدورة الثامنة من القمة السنوية لقطاع السيارات إيجبت أوتوموتيف، منذ قليل، والتي جاءت هذا العام تحت عنوان: “الصناعات المغذية: بوابة التصدير لأفريقيا والعالم”.

وفي بداية كلمته رحب “أبو الفتوح” بالحضور، موضحا الظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها العالم، وتأثييرها على صناعة السيارات، قائلًا: “في النسخة الثامنة من قمة إيجبت أوتوموتيف حريصين على أن نستمر سابقين بخطوة في مستقبل صناعة السيارات” مشيرًا إلى أنه الدورات السابقة من القمة خرجت بتوصيات وأراء خطط لمستقبل أفضل، وأن نسخة هذا العام نسخة استثنائية ليست بسبب الظروف فقط بل بسبب الرغبة القوية من القيادة السياسية وعلي رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي طالب بسرعة توطين صناعه السيارات، وتسهيل المعوقات التي تقف أمام هذا المشروع.

وأضاف أبو الفتوح أنه من أسباب فخرنا كفريق عمل إيجبت أوتوموتيف، أن اليوم يتم تفعيل استراتيجية صناعه السيارات التي طالما نادينا بسرعة تفعيلها هنا في هذا المكان “قمة إيجبت أوتوموتيف”، مشيرا إلى أنه سوف يتم شرح امتيازاتها وكيفية الاشتراك بها، وتوضيح آلية تنفيذ صندوق دعم السيارات الذي تم الموافقة عليه موخراً من قبل وزارة المالية.

وتابع أبو الفتوح: “طالبنا كثيرًا بضرورة وجود مجلس أعلى للسيارات، وبالفعل تم إنشاء المجلس بشكل رسمي، ونحن فخورين بتحديث العلاقات مع الشركات العالمية وتوقيع العديد من الاتفاقيات مع كبري شركات تصنيع السيارات وفي إطار التخطيط للمستقبل”.

نسبة المكون المحلي في السيارات وصلت 60%

واستكمل: “فخور جدا اليوم بوجودنا وسط هذا الكم من الشركات المنتجة للصناعات المغذية التي استطاعت أن تتخطي نسبه إنتاج 60% منتج محلي، بل استطاعت أن تصدر للخارج”، ولفت قائلا: “أري ان المستقبل يكمن معهم في الآن معبر حيوي وأساسي في النهوض بالاقتصاد القومي”، مشيرا إلى أن الحكومة بدأت في تسويق المنطقة الاقتصادية لتعزيز وتشجيع الاستثمارات بها لخلق فرص جديدة لنمو الاقتصاد وتعزز من فرص التصدير وفتح أفق جديدة نحو نمو هذا القطاع.

أبو الفتوح: ملتزمون بدعم رابطة السيارات الأفريقية

أضاف أبو الفتوح: “نحن ملتزمون بالاستمرار ودعم رابطة السيارات الأفريقية، وقال أن وجودنا معهم يعد جزءا من استراتيجية تعزيز التعاون الإقليمي وتطوير صناعة السيارات في مصر.

وأنهى أبو الفتوح حديثه قائلًا: في النهاية نحن نفتخر بالإنجاز الذي تحقق حتي الآن ونجدد إلتزامنا بمواصلة العمل بجهد واجتهاد للمساعدة في بناء مستقبل أفضل للقطاع، وتوجه بالشكر للحضور على جهودهم ودعمهم المستمر مضيفا: “دعونا نستمر معا في تحقيق المزيد من النجاحات.. أشكركم جميعا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى