“الرابطة الأفريقية” تشيد بمصر كنموذج يتحذى بها وتضع حلا لتطوير صناعة السيارات

قال أحمد فكري عبدالوهاب، عضو المجلس الأعلى لصناعة السيارات ونائب رئيس الرابطة الإفريقية لمصنعي السيارات AAAM، إن الرابطة الأفريقية ستعمل بشكل وثيق لتنفيذ بنود المبادرة وتطوير صناعة السيارات في مصر، مشددا على إننا سنعتمد على الدعم الذي نحصل عليه من الرابطة الأفريقية لصناعة السيارات ومواجهة التحديات التي تمر بها مصر في تلك الصناعة.

وقال نائب رئيس الرابطة الإفريقية لمصنعي السيارات، خلال كلمته بالجلسة الأولى من الدورة الثامنة لقمة إيجيبيت أوتوموتيف، أننا سوف نواجه الكثير من التحديات ولكن على يقين بأننا سنتغلب على هذه الصعوبات، وذلك لأننا نمتلك العديد من الخبرات من مختلف الخبرات في افريقيا.

وعبر عضو المجلس الأعلى لصناعة السيارات، عن تمنيه أن يكون لدينا 3 مراكز رئيسية لصناعة السيارات في القارة حيث إنها هي الواجهة في المغرب ومصر وجنوب أفريقيا بحيث نسعى لأن يكون لدينا توريد لمختلف البلدان.

عبدالوهاب تعد مصر نموذجا لتطوير صناعة السيارات في افريقيا 

وأضاف عبدالوهاب، أن مصر يمكن أن نأخذها نموذج في القارة الافريقية لتطوير صناعة السيارات، وسوف نسمح بتدفق المركبات ومكونات السيارات من دولة إلى أخرى، من دفع الطلب والتمويل وشراء المركبات وامكانية القدرة على دفع ثمنها وتكاليفها.

ويرى فكري عبدالوهاب، أن الحلول المقترحة لتتغلب على التحديات وتطوير صناعة السيارات، منها ضبط سعر الصرف، حيث يجب أن تقوم الحكومات بمنح تحفيز لشراء السيارات وهذه هي الطريقة التي سنرى من خلالها نمو السوق في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى