كيا EV9 تحصد لقب السيارة العائلية لعام 2023

في جوائز توب جير

حصلت سيارة الدفع الرباعي كيا EV9 الكهربائية بالكامل على لقب جائزة السيارة العائلية لعام 2023؛ وذلك ضمن جوائز توب جير 2023TopGear.com Awards، البرنامج البريطاني الشهير.

جائزة توب جير

وظهرت السيارة الكهربائية في العدد الأخير من مجلة BBC Top Gear، وهو عدد مخصص لأفضل السيارات وأكثرها جاذبية في العالم، بعد أن منحت لجنة التحكيم في جوائز توب جير اللقب للسيارة، كما سيتم نشر فيلم تحت عنوان” تعرّف على الفائزين” على الموقع الإلكتروني للمجلة سيتضمن EV9.

واستندت لجنة التحكيم في اختيارها للسيارة كيا EV9 على مزج السيارة بين المساحة المناسبة للعائلة، ونطاق القيادة طويلة المدى، والتكنولوجيا داخل السيارة، والتصميم المتطور وميزات الاستدامة، حيث وصفها أولي كيو، نائب رئيس التحرير في مجلة “توب جير” قائلاً: ” نحن معجبون بأسلوب EV9 المريح والمتألق الذي يتناغم مع خصائص الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف موضحاً أسباب فوز السيارة باللقب: “لقد جذبنا طريقة تشغيلها مع حد أدنى من الإزعاج مقارنةً بضجة VW ID، وإمكانية قطع مسافات أبعد من خلال استخدام تقنية الشحن، كما أحببنا خاصية التدليك في مقاعدها Bentayga-esque، وإلى جانب التدفئة والتهوية، بالإضافة للعديد من حجرات التخزين، وبساطة طي مقعدها الأوتوماتيكي، وكيف يبدو مثل رأس الرجل الحديدي. إنها واحدة من أكثر السيارات تميزاً لعام 2023، ليس بسبب ما يمكنها فعله، ولكن بسبب ما تمثله، إن عملية التناغم بين التحول إلى صديق للبيئة والارتقاء ليس بالأمر السهل، ولكن EV9 أنجزت ذلك بأناقة”.

مواصفات وسعر كيا EV9

كيا EV9 موديل 2024

وتأتي السيارة الكهربائية كيا EV9 بنسخة دفع خلفي مدعومة بمحرك بقوة 150 كيلو واط، مما يوفر نطاقاً كهربائياً يصل إلى 541 كم، بالإضافة إلى خيار الدفع الرباعي مدعوم بمحركات كهربائية مزدوجة بقدرة 141 كيلو واط، مما يوفر نطاقاً كهربائياً يبلغ 497 كم، ويتوفر إصدار AWD أيضاً كطراز GT-line الرياضي، والذي يمكن أن يتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 5.3 ثوانٍ فقط، وتبلغ سرعته القصوى 200 كم / ساعة، كما تتميز بتقنية الشحن فائق السرعة بقدرة 800 فولت، مما يمكنها من شحن البطارية من 10 إلى 80% في 24 دقيقة فقط.

وأوضحت كيا في بيانها أن سيارتها متاحة للطلب في المملكة المتحدة، على أن تبدأ عمليات التسليم اعتبارًا من يناير 2024، مقابل سعر يبدأ من 64.995 جنيهًا إسترلينيًا لطراز “Air” ذي الدفع الخلفي، ويرتفع إلى 73.245 جنيهًا إسترلينيًا لطرازات “GT” ذي الدفع الرباعي، وتتوفر طرازات “GT Line S” ذات الدفع الرباعي التي تتصدر المجموعة للطلب بسعر يبدأ من 75.995 جنيهًا إسترلينيًا، مع الطراز الحصري المكون من ستة مقاعد بسعر يبدأ من 76.995 جنيهًا إسترلينيًا. توفر جميع موديلات المملكة المتحدة حزمة بطارية طويلة المدى بقدرة 99.8 كيلووات في الساعة ومضخة حرارية وتصميم مقاعد بثلاثة صفوف.

جدير بالذكر أن EV9 تعتبر الطراز الأحدث في عائلة سيارات كيا الكهربائية الواسعة النطاق بعد إطلاق EV6 وNiro EV، وبحسب استراتيجة العلامة؛ تخطط كيا لتقديم مجموعة من 15 سيارة كهربائية بالكامل بحلول عام 2027، وفييوم EV” لعام 2023 للعلامة التجارية مؤخرًا، كشفت كيا النقاب عن الطرازين الاختباريين EV3 وEV4، بالإضافة إلى EV5 الجاهزة للإنتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى