بالفيديو.. دوكاتي ديافيل بنتلي دراجة نارية بتصميم السيارة الفاخرة باتور

تأتي في إصدار محدود بـ 550 نسخة

كشفت شركة الدراجات النارية، دوكاتي، إحدى شركات مجموعة أودي، عن تعاون جديد لأول مرة مع علامة السيارات الفاخرة البريطانية بنتلي، لتصميم دراجة نارية مستوحاه من ملامح سيارات بنتلي باتور، أحدث طرازات الشركة الإنجليزي.

محرك دوكاتي ديافيل الخاصة

وتأتي الدراجة الجديدة باسم “دوكاتي ديافيل لبنتلي”، والتي أعلنت الشركة أنها ستحصل على نفس محرك غرانتوريسمو V4، والذي تبلغ سعته 1158 سم مكعب، بقوة 166 حصان، بينما سيتم إنتاجها بعدد محدود من النسخ حصرته في 500 نسخة قياسية تتضمن اسم النموذج والرقم المتسلسل للعينة على محرك V4 غرانتوريسمو.

ملامح تصميم بنتلي

وتم تصميم دوكاتي ديافيل لبنتلي على قاعدة ديافيل V4 التقنية؛ والهيكل الألومنيوم، مع تكنولوجيا الحساسات الخاصة بطراز دوكاتي، بينما حصل التصميم على ملامح السيارة بنتلي باتور ذات الشبكة الأمامية باللونين الأسود والأحمر والتي حظيت بها مخارج الهواء على جانبي الدراجة الجديدة، كما جاءت الحواف المصقولة بالتيتانيوم الداكن، إلى جانب تصميم العجلات المشابه لعجلات بنتلي باتور.

دوكاتي ديافيل بنتلي

كما تم تبديل مخرج العادم الرباعي القياسي بآخر مزدوج، بالإضافة إلى أغطية المصابيح الأمامية والمحرك والرادياتير المصنوعين من ألياف الكربون، وكذلك الهيكل الخلفي، والذي يمكن تبديله بين تصميم مقعد مزدوج ومقعد واحد، ويأتي المقعد من نفس نسيج الكانتارا، مع معالجة الليزر باللون الأحمر.

وبحسب الموقع الرسمي لشركة دوكاتي؛ ستوفر الشركة 50 نسخة إضافية لطلبات العملاء من أصحاب سيارات بنتلي مولينر، ليحصلوا على دراجات نارية بملامح مولينر، كما يمكنهم اختيار لون درجات مماثل للسيارة، وكذلك سترات وخوذات خاصة.

ومن المفترض أن يبدأ سعر الدراجة الجديدة 58 ألف جنيه استرليني، بينما تأتي نسخة مولينر الخاصة بسعر يبدأ من 71 ألف جنيه استرليني.

بنتلي باتور الفاخرة

بنتلي مولينر باتور
بنتلي مولينر باتور

جدير بالذكر أن بنتلي كانت قد طرحت سيارتها باتور باعتبارها أقوى طراز لدى العلامة البريطانية؛ حيث تنطلق بمحرك W12  بسعة 6 لترات، مدعوم بشاحن تربو مزدوج ليولد 710 أحصنة، بينما يعطي عزم أقصى للدوران 1000 نيوتن /متر، ويساعد المحرك خفة وزن السيارة التي تزن كتلتها 850 كجم، بينما تقف على عجلات قياس 22 بوصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى