فرق الكارتينج المصرية تحصد مركزين في بطولة الشرق الأوسط

في سباق التحمل

تمكن الفريقان المصريان، المشاركان في بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لسباقات الكارتينج كأس الأمم 2023، من حصد المركزين الثامن عشر والعشرين في سباق التحمل.

فرق الكارتينج المصرية

كما شهدت البطولة مشاركة مميزة للفرق المصرية في مختلف فئات البطولة؛ حيث رصد نادي السيارات المصري، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الفرق المشاركة، ففي سباق التحمل شارك الفريق Team Egypt 2 ( noos racing team)، والذي حصد المركز الثامن عشر بعضوية كلٍ من: ( أحمد السيسي، أحمد العتابي، محمد النعناعي ).

أما الفريق الأول فحصد المركز العشرين، بعضوية كلٍ من ياسين عطية، أحمد علام، محمد البرولسي.

وفي فئة RD1 Sprint شارك كلاً من ياسين عطية، أحمد علام، محمد البرولسي، أحمد السيسي، حيث تعتبر مشاركة كلاً من عطية وعلام هي الأولى في بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسبق وأن شارك عطية في بطولة TBkart International Ranking.

المشاركات الفردية

وفي فئة DD2 Master؛ شارك مروان نديم، الذي اقترب من المركز الثالث، ولكن بسبب اصطدام أحد المتسابقين بسيارته تراجع للمركز التاسع فى السباق النهائي، بعد أن سجل المركز الثالث فى السباق المؤهل للدور قبل النهائي، بينما حصد المركز الرابع فى الترتيب العام للبطولة.

كما سجل أدهم فؤاد، فى فئة ال DD2 التى تبدأ من سن 15 إلى 30 سنة، المركز التاسع فى السباق، وتعتبر هذة المرة الثانية التى يشارك فيها فى البطولة.

جدير بالذكر أن سيارات الكارتينج هي نوع من السيارات البسيطة في الهيكل والتصميم بأربع عجلات صغيرة، ويخصص لها حلبات صغيرة للسباق، وتعتبر نموذج مصغر لسباقات الفورميلا، وهي أولى خطوات الاحتراف، وكانت مصر قد نظمت بطولة العالم للكارتينج عدة مرات كان آخرها في عام 2010.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى