عاجل.. مجلس الوزراء يجدد مبادرة سيارات المصريين بالخارج

لمدة 3 أشهر جديدة

أصدر مجلس الوزراء قراره بتجديد مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج لفترة 3 شهور إضافية اعتباراً من الغد الاثنين الموافق 29 يناير 2024.

مدة مبادرة سيارات المصريين بالخارج

ويأتي قرار التجديد، الصادر برقم 5 لسنة 2024؛ بناءً على المادة الأولى من قانون رقم 174 لسنة 2023، والخاص بإعادة تقرير بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج، والتي نصت على أنه يجوز لمجلس الوزراء مد فترة تفعيل القانون لمدة واحدة مماثلة، وبموجب التجديد الصادر تستمر فترة المبادرة حتى 29 إبريل 2024.

وكان القانون قد أتاح إعفاء سيارات المصريين في الخارج من الضرائب والرسوم المقررة على الاستيراد؛ مقابل تحويل مبلغ نقدي من الخارج بالعملة الأجنبية علي حساب وزارة المالية.

تيسيرات الإعفاء الجمركي

ونص القانون على أنه يجوز للمصري الذي له إقامة قانونية سارية فى الخارج، ولم يسبق له الحصول على التيسيرات الواردة بالقانون رقم  161 لسنة 2022 بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين فى الخارج، الاستفادة من أحكامه متى استوفى جميع الشروط المقررة بالقانون المُشار إليه، ووفقاً للأحكام والقواعد والإجراءات الواردة به والقرارات المنفذة له، على أن يسدد المبلغ النقدي المستحق بالعملة الأجنبية طبقا للمادة (1) من القانون رقم 161 لسنة 2022 خلال 3  أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون.

كما نص مشروع القانون على أنه يجوز لمجلس الوزراء مد مدة العمل بالقانون لمدة واحدة مماثلة، وأن ينشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتباراً من اليوم التالي لتاريخ نشره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى