بايدن يعد بتحويل أسطول السيارات الحكومية إلى سيارات كهربائية

التحول نحو السيارات الكهربائية قد يضيف مليون وظيفة بالولايات المتحدة الأمريكية

 

خاطب الرئيس بايدن المراسلين في 25 يناير بشأن أمر تنفيذي محدد وقع عليه ، وهو التركيز على التصنيع الأمريكي. يتضمن طلب “صنع في أمريكا” ، من بين أشياء أخرى ، التزامات بشراء المزيد من المنتجات الأمريكية على المستوى الفيدرالي.

 

من بين الأمور ذات الأهمية الخاصة لقطاع السيارات التعهد بالذهاب إلى السيارات الكهربائية بالكامل مع المركبات الفيدرالية ، وهي خطوة يمكن أن تؤدي إلى مليون وظيفة.

 

حيث قال “تمتلك الحكومة الفيدرالية أيضًا أسطولًا هائلاً من المركبات التي سنستبدلها بمركبات كهربائية نظيفة تم تصنيعها هنا في أمريكا بواسطة عمال أمريكيين ، مما يصنع مليون وظيفة من عمال السيارات وطاقة نظيفة ومركبات خالية من الانبعاثات” ، وأضاف بايدن للصحفيين. “معًا ، سيكون هذا أكبر تعبئة للاستثمار العام في البنية التحتية للمشتريات والبحث والتطوير منذ الحرب العالمية الثانية.”

 

50% من أجزاء السيارة يجب أن تكون صناعة أمريكية

 

بالإضافة إلى ذلك ، أعلن الرئيس بايدن أيضًا عن تغييرات في معايير الوكالات الفيدرالية التي تشتري المركبات ، وحدد المتطلبات الجديدة لتحديد حالة صنع في أمريكا. أشارت المعايير السابقة إلى أن 50 بالمائة من أجزاء السيارة يجب أن تكون أمريكية الصنع حتى تتأهل المركبة لعملية الشراء. سيزداد ذلك ، وستؤخذ قيمة المكونات الأمريكية على المستوى النقدي وفي المساهمات في الاقتصاد الأمريكي – لا سيما من خلال الوظائف – في الاعتبار. كما تعهد الرئيس بالعمل مع شراكة تمديد التصنيع (MEP) لتوصيل الموردين بشكل أفضل المشاريع الحكومية الكبيرة والصغيرة.

 

على صعيد التكنولوجيا يدعو الأمر التنفيذي للرئيس بايدن أيضًا إلى الاستثمار في الطاقة النظيفة والتكنولوجيا الحيوية والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا البطاريات. يمكن تطبيق النوعين الأخيرين بالتأكيد على صناعة السيارات ، حيث تستمر الكهربة والأنظمة المستقلة في التقدم .

 

لم يكن هناك أي ذكر للتفاصيل المتعلقة بأنواع المركبات عديمة الانبعاثات التي ستأخذها الحكومة بعين الاعتبار ، ولكن من المؤكد أنها قد تكون مربحة لشركات صناعة السيارات.

 

وتنفق الحكومة الأمريكية ما يقرب من 600 مليار دولار سنويًا على المشتريات ، ووفقًا للرئيس بايدن ، زادت العقود الحكومية للشركات الأجنبية بنسبة 30% في ظل إدارة ترامب.

 

كتبه- أحمد حسن عبد الكريم

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

“النصر للسيارات”: 30% من تكلفة تأهيل مصنع الشركة لإنتاج المركبات الكهربائية ذاتيا

 

“الصناعات المغذية” تشيد بتوجه الدولة نحو تصنيع السيارات الكهربائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى