رسمياً.. إطلاق كيا K3 الجديدة كلياً في الشرق الأوسط وأفريقيا

بقوة 150 حصان

في حفلٍ سينمائي بمدينة جدة؛ أعلنت كيا الشرق الأوسط وأفريقيا عن الإطلاق الرسمي لسيارتها كيا K3 الجديدة كلياً، بعد عرضها الأول مؤخراً في معرض الرياض للسيارات 2023.

تصميم السيارة السيدان

كيا K3 الجديدة كلياً

وتأتي السيارة السيدان الجديدة كليًا بتصميم رياضي يمزج بين العناصر الجريئة والمستقبلية بما يتماشى مع فلسفة التصميم الخاصة بكيا “اتحاد الأضداد”، بينما تم الحفاظ على شبكة الأنف التقليدية للنمر.

وعبر  هونغ سيوك تشوا، كبير المصممين ورئيس Kia Next Design Europe عن تصميم السيارة: “تمثل كيا K3 تحولاً بارزاً في فئة سيارات السيدان، حيث تتناغم التصميمات الخارجية المذهلة مع التصميمات الداخلية المصممة بدقة والتي تتميز بشاشة تعمل باللمس ذات دقة مركزية وتحكم مناخي باللمس من منطقتين، ما يضع معياراً جديداً للرفاهية والتواصل”.

مواصفات كيا k3 الجديدة كلياً

وتنطلق كيا k3 بعدة اختيارات من المحركات ومجموعة الحركة؛ منها محرك بسعة 2000 سي سي، يولد قوة 150 حصان، يتصل به ناقل حركة أوتوماتيك مكون من 6 سرعات، وآخر 1600 سي سي بقوة 120 حصان، بالإضافة للنسخة الأقل سعة ذات الـ 1400 سي سي.

أما من الداخل فجمعت مقصورة كيا K3 بسلاسة بين التواصل المطور وأقصى قدر من رفاهية الركاب، حيث زودت بقدرات اتّصال متقدّمة شملت شاشة عدادات رقمية مقاس 4.2 بوصة، وشاشة نظام ترفيهي تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة خلف قطعة زجاجية واحدة، تمتد من جانب السائق إلى الكونسول الوسطي، بينما دعم النظام الترفيهي بأنظمة الاتصال بالهاتف المحمول آبل كاربلاي Apple Carplay وأندرويد أوتو Android Auto بشكل قياسي.

كيا K3 الجديدة كلياً

كما تم تجهيز السيارة بمجموعة إضافية من أنظمة الأمان والسلامة؛ شملت نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي (FCA)، ونظام المساعدة على تجنب التصادم في النقطة العمياء (BCA)، والتحذير من الخروج الآمن (SEW) وهي وظيفة أمان للقيادة توفر تحذيراً عند اقتراب سيارة من الخلف أثناء خروج أحد الركاب من السيارة، ونظام المساعدة للتحكّم في الضوء العالي (HBA) لتحسين الرؤية، وكاميرا الرؤية الخلفية أو الشاشة السوداء (RVM)، بالإضافة إلى نظام تحذير مسافة ركن السيارة للأمام/الخلف.

وكانت كيا قد كشفت عن سيارتها للمرة الأولى بالمنطقة في معرض الرياض للسيارات والذي أقيم بالمملكة السعودية في ديسمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى