وزير النقل يبحث مشروع تطوير شبكة الطرق في تنزانيا

في إطار طريق القاهرة كيب تاون

التقى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل مع السيد / انوسنت باشونغوا وزير الأشغال التنزاني لبحث التعاون المشترك بين البلدين؛ حيث أكد وزير النقل على أهمية التعاون المشترك في مجال المناطق الصناعية الموجودة على أرض تنزانيا والتي تطمح في زيادة عدد مصانعها أو في مجال تطوير ميناء دار السلام أو خط السكك الحديدية الحالي وكذلك التعاون في إنشاء ميناء جاف ومناطق لوجستية في منطقة كوالا.

وناقش الجانبان أهم طرق ربط المشروعات بعضها البعض وهي شبكة الطرق الداخلية في تنزانيا بالإضافة إلى الطريق الرئيسي البري الذي يربط مصر بتنزانيا، في إطار طريق القاهرة كيب تاون والذي يمر بـ 10 دول إفريقية بداية من أقصى شمال مصر بطول 1158 كم ومنها في جمهوريه تنزانيا الاتحادية تقريبا بنفس المسافة.

تعاون مصري لتطوير شبكة الطرق في تنزانيا

وأوضح كامل الوزير قيام مصر حاليا بالعمل حاليا على إنهاء أعمال التطوير لتسهيل حركة التنقل والتجارة بين كل الدول الإفريقية، مشيرا إلى أنه خلال زيارته لمنطقة السويس الصناعية الجديدة حيث توجهت على جزء منه بالأراضي التنزانية، حيث إنه مطلوب استكماله لربط الجنوب والشمال بالأراضي التنزانية، مؤكدا على حجم تطوير الطرق في مصر.

 كما أضاف وزير النقل إن الوزارة على أتم الاستعداد للتعاون مع وزارة الأشغال التنزانية في رفع كفاءة وتجديد شبكة الطرق الداخلية بتنزانيا على مراحل، وخاصة الطرق التي تخدم المناطق الصناعية والمناطق اللوجستية بالإضافة إلى التعاون في تطوير القطاع التنزاني بطريق القاهرة كيب تاون.

وزير النقل خلال زيارته لتنزانيا

 

وزير النقل يعرض الخبرات المصرية في مجال الطرق

وأشار إلى أن وزارة النقل على أتم الاستعداد أيضا للتعاون مع وزارة الأشغال التنزانية في مجال التعليم والتدريب، نظرا لوجود المعهد القومي للنقل والجامعات المصرية المختلفة والمتخصصة في مجال إنشاء الطرق الرئيسية والطرق الداخلية، وكذلك التدريب على استخدام المعدات الحديثة في إنشاء وصيانة الطرق، بالإضافة إلى المجالات الأخرى التي تختص بها وزارة الأشغال التنزانية مثل الكباري والمنشآت الحكومية في إنشاء المباني الجديدة أو صيانة المباني.

وفي ختام اللقاء تقدم وزير النقل بالشكر للحكومة التنزانية والشعب التنزاني الشقيق على الاستقبال الحافل والاستضافة الكريمة، كما أكد الوزير على دعوة الوزير الأشغال التنزاني ورؤساء الهيئات التابعة لزيارة جمهورية مصر العربية الاطلاع على كل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى