بسيارات جديدة.. أستون مارتن تشارك في بطولة فورمولا 1 مارس القادم

وجيل جديد من فانتاج لسباق لومان للتحمل

استعداداً لموسم سباقات فورمولا 1 للعام الجاري؛ أطلقت أستون مارتن، الشركة البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، ثلاثة طرازات جديدة ستنضم لحلبات السباقات المختلفة خلال عام 2024.

سيارات أستون مارتن للسباقات والطرق

جاءت السيارة الأولى، فانتاج، والتي قدمتها الشركة في مقر العلامة بمدينة سيلفرستون، حيث شاركت النسخة الأولى من السيارة في أول سباق فورمولا 1 بحلبة المدينة عام 1950، ويأتي التصميم الجديد ليلبي تطلعات السائقين المحترفين، فضلاً عن أدائها العالي وتقنيتها المتطورة، ما يوفر تجربة قيادة مليئة بالثقة والحماس.

والسيارة الثانية التي ستنضم للإنتاج في سباقات فورمولا 1 فهي تشالنجر إيه إم آر 24، حيث تحاكي التنافسية العالية التي تنفرد بها سيارة تشالنجر الجديدة في خوض منافسات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 لعام 2024 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

أما السيارة الثالثة والتي ستشارك في دورة العام الجاري من سباق التحمل الشهير لومان 24 ساعة، وهي فانتاج جي تي 3، وتم تصميمها بأعلى المعايير لتتحمل هذه المنافسة التي بدأتها سابقتها فانتاج جي تي إي والتي حققت 52 انتصاراً ضمن فئتها و11 لقباً عالمياً بين عامي 2012 و2023.

فريق أستون مارتن لسباقات فورمولا 1

وأوضحت الشركة البريطانية أن إطلاقها للطرازات الثلاثة يأتي بهدف تعزيز مكانتها الرائدة في مجال التقنيات عالية الأداء، حيث يسعى فريق أستون مارتن أرامكو لسباقات فورمولا 1 إلى مواصلة مسيرة النجاح غير المسبوقة التي حققها في عام 2023 مع نجاح السائقين المميزين فرناندو ألونسو ولانس سترول في الوصول إلى منصات التتويج تسع مرات وحصاد 280 نقطة.

وبهذه المناسبة علق لورانس سترول، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة أستون مارتن، قائلاً: “تضفي السيارات الثلاثة على جوهر العلامة طابعاً مميزاً. ويأتي طرح سيارتي فانتاج وفانتاج جي تي 3 بالتزامن مع إطلاق تشالنجر إيه إم آر 24 في سيلفرستون؛ ليؤكّد طموحنا بلعب دور رائد في عالم سباقات الفورمولا 1 وتطوير أفخم السيارات الرياضية عالية الأداء في العالم.

وأضاف”: كما يشير إطلاق هذه السيارات عالية الأداء إلى التنسيق المميز في برامجنا لتصميم السيارات المخصصة للطرق وسيارات السباق، والذي يتحقق بفضل استفادة أستون مارتن لاجوندا من المواهب والخبرات الهندسية والمعارف المستمدة من سباقات الفورمولا 1 والتي تتمتع بها شركة أستون مارتن بيرفورمانس تيكنولوجيز”.

بطولة فورمولا 1 لعام 2024

وعن استعدد العلامة للمشاركة في بطولة فورمولا 1 قال: “شهدنا خلال السنوات الأخيرة النتائج المميزة التي حققتها علامتنا التجارية بفضل مشاركتها في رياضة الفورمولا 1، حيث عززت جهود العلامة في استقطاب عملاء جدد وكانت الحافز لإعادة تقييم منتجاتها. كما يتمتع فريق العلامة في سباقات الفورمولا 1 بمستوى رفيع من التنافسية، ما يعزز تعاونه مع فريق تقنيات رياضة السيارات عالية الأداء من خلال استراتيجية تصنيع الجيل التالي من السيارات الرياضية وتلك المخصصة لسباقات التحمل”.

وتنطلق بطولة عام 2024 من سباقات فورمولا 1، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، هذا العام يوم 2 مارس بالسباق التجهيزي لجائزة البحرين الكبرى، حيث يشارك فريق أستون مارتن أرامكو في البطولة.

جدير بالذكر أن سيارات أستون مارتن تتاح في مصر عبر مجموعة متنوعة من الطرازات، بالإضافة إلى الموديلات المخصصة حسب طلب العملاء، وذلك من خلال وكيلها المحلي مجموعة عز العرب للسيارات، حيث افتتح لها في منذ عامين صالة عرض في الشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر، وكذلك مركز خدمة معتمد في كم 28 بطريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوي بالجيزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى