جلوبال أوتو تطرح ميني كانتري مان الجديدة كلياً لأول مرة بنسخة كهربائية

وملامح تصميم مختلفة

تشهد شركة جلوبال أوتو، الوكيل الحصري لعلامات بي إم دبليو وميني، نشاط كبير في السوق المحلية هذه الأيام؛ حيث قدمت اليوم سيارتها الثانية ميني كانتري مان الجديدة كلياً، الأحدث لدى علامة ميني، بعد أسبوع من تقديمها الفئة الخامسة من سيارات بي إم دبليو في مصر.

وتماشياً مع توجه الشركة، منذ حصولها على الوكالة للعلامتين، في تقديم سيارات الاحتراق الداخلي بالتوازي مع السيارات الكهربائية؛ فجاء طرحها للسيارة ميني الجديدة بثلاث نسخ ذات محركات بنزين بالإضافة إلى نسخة كهربائية لأول مرة وهي كانتري مان e.

ميني كانتري مان تحصل على ملامح جديدة

الجيل الجديد من السيارة الكروس أوفر المدمجة يأتي بحجم أكبر من سابقتها لتوفر مساحة داخلية أكثر اتساعاً، وخطوط تصميم أكثر رياضية، مع تغيير في الملامح الأساسية والتي ظهرت في المصابيح الأمامية التي جاءت بشكل مربع مائل يضيء بثلاثة أنماط حسب وضعية السيارة، بدلاً من الدائرة الشهيرة لعلامة ميني.

ولم يقتصر تحديث الشكل على التصميم الخارجي فقط؛ حيث قدمت ميني في سيارتها الجديدة لأول مرة شاشة وسطية دائرية تتوسط أمامية السيارة، بقياس 9.44 بوصة، بينما ظهرت المزيد من مساحات التخزين الداخلية، بالإضافة إلى صندوق الأمتعة الذي تبلغ سعته 440 لتر يمكن زيادتها بعد طي صف المقاعد الخلفية إلى 1.390 لتر.

ثلاث فئات من كانتري مان ونسخة كهربائية لأول مرة

وقدمت الشركة ميني كانتري مان الجديدة بثلاث فئات من المحركات؛ الأولى ميني كانتري مان c بسعة 1500 سي سي، مزود بشاحن تربو ليولد قوة 156 حصان، بينما يتصل المحرك بمنظومة الجر الأمامي للعجلات، أما الفئة الثانية كانتري مان s فتصل سعة محركها إلى 2000 سي سي، بقوة 204 حصان، بينما تنتقل الحركة للعجلات عبر منظومة الدفع الرباعي.

أما الفئة الأعلى فهي كانتري مان JCW؛ وهي الأقوى بين الثلاث فئات حيث يستطيع المحرك إنتاج قوة 300 حصان، بنفس السعة اللترية 2.0 لتر مع شاحن توربيني، بينما يتصل بالمحرك ناقل حركة مكون من 7 سرعات ينقل الحركة عبر الدفع الكلي للعجلات.

كما كشفت الشركة عن منظومة الحركة للسيارة الكهربائية الجديدة e، حيث يستطيع المحرك توليد قوة تعادل  204 حصان، بينما يوفر المحرك مدى سير يصل إلى 462 كم في الشحنة الواحدة.

أسعار سيارات ميني كانتري مان

أما عن أسعار السيارات الجديدة؛ فلم تكشف الشركة عن متوسط الأسعار المتوقعة، موضحةً أن التسعير سيتم عند الاستلام، إلا أن أسعار طراز ميني كوبر المتاح محلياً بدأت من مليون و 800 ألف جنيه للفئة الأولى لتصل إلى 2 مليون و 420 ألف جنيه للفئة الأعلى تجهيزاً وفق آخر تسعير رسمي معلن في نهاية يناير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى