وزارة النقل تبدأ في تخطيط الطرق بمنطقة مشروع رأس الحكمة

في إطار تفعيل الإجراءات التنفيذية لمشروع رأس الحكمة؛ بدأت وزارة النقل في اتخاذ خطوات فيما يتعلق بتمهيد الطرق وتخطيطها بمناطق التجمعات العمرانية جنوب الطريق الدولي الساحلي.

التجمعات العمرانية بمنطقة رأس الحكمة

وبدأت الوزارة في حشد المعدات الهندسية الخاصة بتخطيط الطرق في المناطق المشار إليها للبدء في تنفيذ خطة تطويرها؛ وفي هذا السياق التقى الفريق كامل الوزير وزير النقل، بأهالي منطقة رأس الحكمة لاستكمال خطة تطوير المنطقة وتعويض الأهالى بما يناسبهم، وتوفير بديل مناسب لهم حسب رغبتهم.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعاً، اليوم، مع محمد السويدي، وزير الاستثمار الإماراتي، لمتابعة الإجراءات التنفيذية لمشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة، بحضور الدكتور عصام الجزار وزير الإسكان، حيث اتفق الأطراف على سرعة تسليم القطار النهائي لمكونات المرحلة الأولى من المشروع.

وتأتي هذه الاستعدادات بعد إعلان رئيس الوزراء مؤخراً عن تسلم دفعات المشروع 10 مليار، على دفعتين، بالإضافة لتحويل 5 مليارات دولار من الوديعة الإماراتية إلى الجنيه المصري بالتنسيق بين البنك المركزي والجانب الإماراتي، على أن تحصل مصر على المبلغ المتبقي من إجمالي 35 مليار دولار استثمار مباشر يدخل للدولة من هذه الصفقة، بخلاف نسبة الـ 35% التي ستحصل عليها الدولة من صافي أرباح المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى