مازيراتي تطلق سيارة جران كابريو .. النسخة المكشوفة من توريزمو

بقوة 542 حصان

كشفت شركة السيارات الإيطالية، مازيراتي، المتخصصة في السيارات الرياضية، عن الطراز الأحدث من سبايدر السيارة مازيراتي جران كابريو، والتي تمثل النسخة المكشوفة من السيارة الفاخرة جران توريزمو.

مواصفات مازيراتي جران كابريو

وتأتي السيارة جران كابريو بمجموعة الحركة تروفيو المزودة بمحرك Nettuno المكون من ست أسطوانات، ومدعوم شاحن توربيني مزدوج، بسعة 3000 سي سي وقوة 542 حصان، بينما تحتاج السيارة إلى 13.9 ثانية للانتقال من وضع الثبات إلى السرعة 100 كم في الساعة.

وتتميز السيارة بفخامة قرينتها توريزمو، والتي تبدأ في هذا الطراز بالسقف المكشوف بخمس اختيارات من الألوان، والذي يمكن فتحه بسهولة بنقرة زر في الشاشة المركزية خلال 14 ثانية فقط حتى أثناء القيادة، بالإضافة إلى مجموعة من الأنظمة الحرارية والصوتية الفاخرة، ونظام تدفئة العنق المبتكر من مازيراتي كتجهيز قياسي الذي يوفر للسائق والركاب ثلاثة مستويات مختلفة من الشدة.

النسخة المكشوف بملامح توريزمو

كما تتميز السيارة الجديدة التصاميم الداخلية للمقصورة بالتفاصيل الأنيقة والمواد عالية الجودة التي تشتهر بها سيارات مازيراتي توريزمو، التي تركز على فلسلفة العلامة في “انسجام الأضداد”، حيث تجمع بين الفخامة المعاصرة ذات اللمسات الجريئة والإرث العريق للعلامة الإيطالية الفاخرة.

كما توفر العلامة في سيارتها الفاخرة مجموعة من المزايا الديناميكية؛ مثل عاكس الرياح الذي يتم تركيبه يدوياً على المقعد الخلفي للسيارة، والذي يقلل من الاضطرابات الهوائية في المقصورة عند فتح السقف، مما يحسن من الديناميكا الهوائية للسيارة، فضلاً عن تزويدها بأفضل القطع الميكانيكية وأحدث الحلول التكنولوجية في فئتها، لتحافظ السيارة الجديدة على الطابع المميز لسيارات مازيراتي.

وتزداد فخامة التصميم الخارجي للسيارة جران كابريو عند طيّ السقف وإطلاق الهدير المميز لمحرك سيارات مازيراتي من طراز سبايدر، لتواصل مسيرة النجاح الحافلة التي بدأت منذ أكثر من 60 عاماً مع إطلاق سيارة 3500 جي تي، أول سيارة رياضية مكشوفة مخصصة للطرقات من العلامة، في معرض جنيف الدولي للسيارات عام 1959.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى