بسبب القطار السريع.. وقف حركة القطارات في خط القباري / مرسى مطروح

اعتباراً من الغد

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن إيقاف حركة القطارات على خط القباري / مرسى مطروح ، اعتباراً من الغد، وذلك للمرة الثانية خلال شهر.

وأوضحت الهيئة، في بيانٍ لها اليوم، أن القرار يأتي بالتزامن مع تنفيذ أعمال إنشاء برابخ السيول أسفل السكة الحديد، في المسافة الواقعة بين محطتي الحمام – العلمين، وذلك ضمن تنفيذ أعمال مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (السخنة/ العلمين/ مطروح ).

ويستلزم تنفيذ الأعمال وقف حركة القطارات في المسافة بين المحطتين المشار إليهما؛ وذلك بصفة مؤقتة اعتباراً من صباح الغد الخميس الموافق  الموافق 7/3/2024 حتي مساء يوم الأربعاء الموافق 20/3/2024.

تعديل حركة القطارات على خط القباري / مرسى مطروح

وفي هذا الإطار؛ سيتم اختصار رحلات كافة القطارات المتجهة من محرم بك إلى مرسى مطروح لتنتهي بمحطة الحمام، والقطارات المتجهة من مرسى مطروح إلى محرم بك سيتم اختصارها لتنتهي بمحطة العلمين، وذلك على النحو التالي:

– اختصار قطاري 648 / 655 محرم بك / الضبعة بمحطة الحمام.

– تعديل ميعاد قطار 657 ليقوم من مرسى مطروح الساعة 12:50 بدلا من الساعة 14:00 كالجدول المرفق.

– تعديل ميعاد قطار 656 ليقوم من محرم بك الساعة 16:55 بدلا من الساعة 18:25 كالجدول المرفق.

– تعديل ميعاد قطار 4231  ليقوم من الحمام  الساعة 18:35 بدلا من الساعة 16:40 كالجدول المرفق.

مع استمرار إيقاف تشغيل قطاري 939/940و943/942 القاهرة مرسى مطروح والعكس.

تعديل حركة القطارات على خط القباري / مرسى مطروح
تعديل حركة القطارات على خط القباري / مرسى مطروح

أوتوبيسات بديلة لنقل الركاب

وفي الوقت نفسه؛ قامت الهيئة القومية لسكك حديد مصر  بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري لتوفير أوتوبيسات بمحطتي الحمام والعلمين لنقل الركاب بين المحطتين خلال تلك الفترة بما يتناسب مع مواعيد القطارات.

جدير بالذكر أن الهيئة سبق وأن كانت قد أعلنت عن وقف حركة القطارات على خط القباري مرسى مطروح، في المسافة الواقعة بين بين محطتي جلالرأس الحكمة، لمدة عشرة أيام في منتصف شهر فبراير الماضي، ضمن تنفيذ أعمال مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (السخنة/ العلمين/ مطروح).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى