8 شركات تعلن تخفيضات على صيانة السيارات بمناسبة اليوم العالمي للمستهلك

بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك

أطلق جهاز حماية المستهلك حملة تخفيضات على صيانة السيارات وقطع الغيار وخدمات ما بعد البيع، وذلك في إطار الاحتفال بـ “ اليوم العالمي للمستهلك “، والذي يأتي في 15 من مارس من كل عام، حيث تأتي احتفالية هذا العام تحت شعار ( ذكاء اصطناعي عادل ومسؤول للمستهلكين ).

وشملت حملة الجهاز كلاً من قطاع السيارات وقطاع السلع المعمرة؛ من خلال إطلاق دليل خدمات وحقوق المستهلك (للأفراد والشركات)، وأيضا إطلاق حملة تخفيضات علي  الصيانة و قطع الغيار والمصنعية وكافة خدمات ما بعد البيع، والتي شملت الأجهزة خارج الضمان، وكذلك تخفيضات علي المبيعات، وذلك بعد التنسيق مع عددٍ من الكيانات التجارية في مصر من شركات الأجهزة الكهربائية والسيارات.

تخفيضات على صيانة السيارات وقطع الغيار

ووفقاً لدليل الحملة الذي نشره الجهاز عبر الرابط؛ تفاوتت فترة الحملة لتبدأ من اليوم 15 مارس 2024 وتمتد في بعض شركات السيارات المشاركة حتى أسبوع لتنتهي يوم الخميس الموافق 21 من الشهر الجاري، وتنوعت عروض الشركات داخل الحملة ما بين خصومات على المصنعيات وقطع الغيار بنسب تراوحت ما بين 5 إلى 20%.

وانضمت إلى حملة تخفيضات صيانة السيارات 8 شركات من الوكلاء الرسميين، وهم: مجموعة أبو غالي موتورز وكيل علامات مرسيدس – جييب – سوبارو – جيلي، وغبور أوتو، ومجموعة شركات عز العرب وكيل علامات بروتون – مرسيدس – جييب – ألفا روميو – DS، إيه إل جيه أوتو جميل، شركة عربيات وكيل علامة KGM، شركة كيا إيجيبت وكيل علامات سيات – كوبرا – سكودا، شركة المصرية التجارية أوتوموتيف وكيل علامات فولكس فاجن وأودي.

تفاصيل حملة اليوم العالمي للمستهلك

وجاءت عروض الحملة متفاوتة ما بين الوكلاء المشاركين، حيث أوردها دليل الجهاز على النحو التالي:

تخفيضات على صيانة السيارات في اليوم العالمي للمستهلك
تخفيضات على صيانة السيارات في اليوم العالمي للمستهلك

ومن جانبه أكد إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك أن إطلاق دليل الخدمات وحقوق المستهلك يعد خطوة هامة لجموع المستهلكين للتعريف بحقوقهم والتزاماتهم في كافة مجالات اختصاصات الجهاز، والتي تعكس الإطار العام لاستراتيجية الجهاز لتطبيق الجودة والرؤية المستقبلية لخطته.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تأتي من حرص الجهاز والكيانات التجارية علي الاحتفال باليوم العالمي للمستهلك، مؤكداً أن الجهاز لن يألُ جهداً في اتخاذ أية إجراءات تمس صالح المستهلكين باعتباره أحد أجهزة الدولة الرقابية، مهيباً بالمواطنين بضرورة الإبلاغ الفورى عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلكين، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أي خط أرضي يوميا ، أو من خلال الرابـط.

كما يُمكن الإطلاع علي الدليل وتحميل النسخة الإلكترونية له من خلال الدخول علي الرابـط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى