شراكة مصرية ألمانية لتطوير أنظمة صناعة السيارات محلياً

بين دايناتك كوربوريشن مصر و FFT

تم الإعلان، في شركة فولدا الالمانية، عن شراكة استراتيجية بين شركة دايناتك كوربوريشن والشركة الألمانية FFT الرائدة في أنظمة إنتاج و صناعة السيارات، بهدف توفير سبل الدعم والتطوير لخطوط تجميع وإنتاج السيارات ومكوناتها في مصر من خلال قدراتها في تكنولوجيا التصنيع المتقدمة.

وتعمل FFT في قطاع أنظمة صناعة السيارات منذ ما يقرب من 50 عاماً، ولديها خبرة طويلة في إتمام مشاريع تجميع البطاريات والتنقل الكهربي وتتمتع بكفاءات متفوقة في قطاع خطوط إنتاج السيارات خاصة في مجالات التطويع والليزر وتصنيع تقنيات اللحام ومكونات من المواد خفيفة الوزن مثل الكاربون فايبر والألومنيوم والتي تدعم قطاعات أخرى.

وتتبوء FFT موقع الريادة عالميا من خلال شبكة تواجدها المنتشرة في ثلاث قارات هي أوروبا وأسيا وأمريكا اللاتينية.

ولديها سجل حافل بالأعمال مع كبار مصنعي السيارات الألمانية مثل BMW ودايملر ومجموعة فولكسفاجن.

وتقدم FFT منتجات وحلول متطورة لزيادة كفاءة خطوط إنتاج السيارات ورفع مستويات جودة المنتج النهائي.

وتمتلك FFT  تقنيات منها علي سبيل المثال تقنية FFT place و FFT BestFit في مرحلة تجميع أبواب السيارة، وتقنية AI FFTpic لانتقاء القطع باستخدام الذكاء الاصطناعي ومتخصصه أيضاً في تجميع نواقل خطوط الإنتاج وعربات IGV ذاتية الحركة إضافة ريادتها في تقديم حلول متكاملة لخطوط الإنتاج بدءاً من مرحلة الفكرة إلي مرحلة بدء الإتاج الفعلي ومابعدها، وتقديم حلول زيادة كفاءة خطوط إنتاج السيارات والمكونات.

وفي هذا الصدد صرح المهندس أحمد سرور الرئيس التنفيذي لشركة دايناتك كوربوريشن بقوله: “نحن سعداء بهذة الشراكة مع كيان عالمي مرموق مثل FFT ونطمح من خلال هذه الشراكة أن نساهم في دفع صناعة السيارات في مصر إلي مستويات أكثر تطورا خاصة في قطاعات تشهد نمو وتطور متسارع عالميا مثل تكنولوجيا الكيمياء الكهربية الجديدة لصناعة بطاريات السيارات الكهربائية ونظم تخزين الطاقة وصناعة المكونات المصنوعة من الألومنيوم.

وفي هذا الصدد صرح السيد/ تريستان بفر الرئيس التنفيذي لمجموعة FFT بقوله نحن سعداء بهذه الشراكة الاستراتيجية مع دايناتك كوربوريشن والتي نسعى من خلالها لتقديم خدمات وحلول تساهم في تحقيق الاستراتجية الطموحة لصناعة السيارات في مصر، ونتطلع إلي الاستفادة من المكانة الاستراتيجية لدولة كبيرة مثل مصر والإمكانات البشرية الهائلة وتنافسية أجور العمالة الحالية، وكل ماسبق يحقق ميزة التوفير في التكلفة مما يمثل عامل جذب لكثير من مصنعي السيارات والمكونات.

وتعد شركة دايناتك كوربوريشن من الشركات المصرية الطموحة التي تعمل في قطاعي نظم تخزين الطاقة (البطاريات) والمكونات المصنوعة من المواد الخفيفة، وكلاهما يعتبرا من القطاعات الأساسية في صناعة السيارات الكهربائية وقطاعات أخرى هامة.

والجدير بالذكر أنه قد تم تعيين شركة دايناتك كوربوريشن لتكون أول شركة في الشرق الأوسط و أفريقيا لتمثيل مجموعة كومبوسيتس يونايتد الألمانية والتي تعد واحدة من أكبر الشبكات في العالم المتخصصة في تكنولوجيا المواد الخفيفة المتقدمة مثل الألومنيوم والماغنسيوم والألياف الكربونية والمواد الهجينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى