قبل إطلاقها في مصر.. تعرف على نيسان نافارا البيك أب الجديدة

كشفت شركة نيسان أفريقيا عن استعدادها لإطلاق الشاحنة البيك أب نيسان نافارا الجديدة كلياً في السوق المصرية، والتي يتم تصنيعها في جنوب أفريقيا بمدينة روسلين، وهو الأمر الذي سبق وأن صرحت الشركة، نهاية العام الماضي، بالتخطيط له بهدف التوسع في شمال أفريقيا وفتح أسواق جديدة بالتبادل بين مصر وجنوب أفريقيا.

مواصفات نيسان نافارا البيك أب

وعلى الرغم من أن الشركة لم تحدد إطار زمني لإطلاق الشاحنة في السوق المحلية؛ إلا أن نيسان نافارا انطلقت في أسواق الشرق الأوسط بنسختين من المحركات رباعية الأسطوانات؛ الأولى بنزين سعة 2.5 لتر، تولد قوة قدرها 168 حصان، وتعطي من عزم الدوران 244/ نيوتن متر، بينما يضخ محرك الديزل سعة 2.5 لتر ذي شاحن توربيني قوة قدرها 161 حصان، وعزم دوران يبلغ 403 نيوتن/ متر.

ويدعم المحرك تصميم خارجي مدعوم بمصابيح إضاءة LED، بينما يوفر ارتفاع السقف الديناميكي الهوائي الجديد الذي تم تخفيضه بمقدار 20 مم مزيدًا من الثبات، ويقلل نظام الطرق الوعرة من قدرة السحب ويعزز الاقتصاد في استهلاك الوقود.

تجهيزات نيسان نافارا

كما تم تجهيز نافارا البيك أب بنظام كبح العجلات المنزلقة (ABLS)، ونظام مساعدة صعود إلى المرتفعات (HAS)، ونظام التحكم في سرعة الهبوط على المنحدرات (HDC)، إلى جانب نظام التحكم الديناميكي من الجيل الجديد لنافارا (VDC).

وتأتي أبعاد البيك أب الجديدة بطول كلي 5336 مم، وعرض 1850 مم، وتقف على قاعدة عجلات بطول 3150 مم، أما صندوق الشاحنة فيأتي بعمق 474 مم.

أما من الداخل؛ فتجمع المقصورة بين التصميم المريح والمساحة الرحبة، حيث تتميز المقصورة الخلفية بصف من المقاعد يتسع لثلاثة ركاب، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة أكبر لتخزين البضائع، كما تم تجهيزها بمكيف هواء، مع مساحات تخزين سواءً في صندوق القفازات أو علبة النظارات الشمسية أو جيوب الأبواب الأمامية أو مساحة التخزين الخلفية أسفل المقاعد.

كما جهزت الكابينة بشاشة عدادات رقمية، مع اختيار لشاشة عرض من 5 إلى 10 بوصات تعمل كشاشة للرؤية الخلفية، ويدعم نظام المعلومات فيها الاتصال عبر البلوتوث ومخرج USB، وراديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى