أبارث تكشف عن اللقطات الأولى للسيارة 600e الكهربائية

بقوة 240 حصان

كشفت شركة أبارث، المتخصصة في تعديل السيارات، عن اللقطات الأولى لنسختها المعدلة من السيارة الكهربائية فيات 600e، والتي أعلنت أنها ستقدمها في يونيو القادم.

ويأتي إطلاق النسخة الجديدة بالتزامن مع احتفال العلامة بالعام الخامس والسبعين على تأسيسها، حيث وصفت الشركة سيارتها بأنها الأقوى على الإطلاق في تاريخ العلامة.

تصميم أبارث 600e

أبارث 600e

وبالإضافة لوضع شعار العقرب المميز لعلامة أبارث؛ جاء التصميم الخارجي للسيارة 600e Scorpionissima بلون أرجواني جذاب، يزين جوانبه رمز العقرب مع كلمة ABARTH+ بطول جانب السيارة، مع سبويلر خلفي عريض أعلى الزجاج الخلفي.

وبالمثل في المقصورة الداخلية؛ تزينت عجلة القيادة برسومات أبارث البارزة، مع الخيوط الملونة على طارة عجلة القيادة وحواف المقاعد، وظهرت الملامح الرياضية في تصميم المقاعد المستوحاه من عالم السباقات وجلد الكنتارا، بينما يوفر التصميم الداخلي مساحات تخزين إضافية.

وإلى جانب التصميم دعمت أبارث تجهيزات السيارة براديو NAV مقاس 10 بوصات، مع نظام مولد الصوت الخارجي لعشاق القيادة الرياضية والذي يتميز في هذه النسخة بمكان مخصص في شاشة الترفيه والمعلومات للتحكم في تشغيله وإيقافه.

مواصفات أبارث 600e

أبارث 600e

أما عن الأداء فتعتمد السيارة على منصة e-CMP2 الخاصة بستيلانتس، المالكة للعلامتين أبارث وفيات، بينما يمكن للمحرك الكهربائي أن يولد ما يعادل قوة 240 حصان، بينما تدعم قوة المحرك الإطارات التي تم تطويرها من فورمولا E هنكوك لتضمن نطاق محسن في سيارة كهربائية، وفقاً لما نقله موقع أخبار السيارات الإنجليزي أوتو كار.

وعلى الرغم من أن الشركة لم تعلن عن أية بيانات خاصة بأداء السيارة؛ إلا أن سابقتها الأصغر أبارث 500e كانت قد قدمت بزمن تسارع 6 ثواني، مع بطارية سعة 51 كيلو وات في الساعة، مما يوفر نطاق سير حوالي 400 كم في الشحنة الواحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى