وزير النقل يتفقد ورش إيرماس لصيانة جرارات السكك الحديدية

تفقد كامل الوزير، وزير النقل ورش الشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدية «ايرماس» المتخصصة في عمرة وصيانة جرارات السكك الحديدية، في إطار تنفيذ الوزارة خطة توطين صناعة النقل في مصر والصناعات المغذية لها تنفيذا للتوجيهات الرئاسية.

جاءت الجولة التفقدية في إطار متابعة أعمال الصيانة والعمرات المختلفة للجرارات وعقد لقاء موسع مع مجموعة كبيرة من العاملين بالورش المختلفة على مستوى الجمهورية، كان في استقبال محمد عامر رئيس هيئة السكك الحديدية وقيادات الهيئة واللواء محمد عبد اللطيف رئيس شركة «ايرماس».

بدأت الجولة بتفقد أعمال صيانة عدد من الجرارات من مختلف الطرازات والأنواع، ثم تفقد الوزير عدد من الورش الإنتاجية التي تقوم بإنتاج عدد من قطع الغيار.

وشاهد وزير النقل عدد من قطع الغيار التي تم إنتاجها بالورشة مثل سوست البواجي والكاوتش وميكانيزمات الفرامل وخزانات الهوا وترس الحدافة الخاص بالمحركات الديزل.

كما تفقد الوزير عدد من المعدات الحديثة مثل معدات البورينج CNC الخاصة بإعادة تأهيل أجسام موتورات الجر وأجسام المحركات التي تم تدعيم الورشة بها في إطار الخطة الشاملة لتطوير مختلف الورش ودعمها بأحدث المعدات الحديثه .

ثم عقد الفريق كامل الوزير لقاءا موسعا مع مجموعة كبيرة من العاملين بالورش المختلفة على مستوى الجمهورية، وذلك من مختلف المهن بتلك الورش، وأشار إلى أنه منذ أن تولى حقيبة وزارة النقل تعهد أمام رئيس الجمهورية والشعب المصري بأن تكون هيئة السكك الحديدية في طليعة الهيئات بالدولة، وأن ذلك سيتم بسواعد أبنائها، من خلال وضع خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية.

اعتمدت خطة التطوير على 5 محاور هي «تطوير الوحدات المتحركة من جرارات وعربات، تطوير السكة والبنية الأساسية، تطوير نظم الإشارات، تطوير الورش، إعادة تأهيل العنصر البشري الحالي وانتقاء العناصر الجديدة وفقا لأعلى معايير الأختيار».

مضيفا أنه فيما يتعلق بتطوير الورش فكانت ورشة «ايرماس» هي أولى الورش التي قام بزيارتها عقب توليه حقيبة النقل وكانت الشركة تحقق خسائر وكانت المعدات متهالكة ولم تكن هناك خطة لتطويرها فتم وضع خطة عاجلة لتطويرها في إطار الخطة الشاملة لتطوير كافة الورش على مستوى الجمهورية وتدعيمها بأحدث المعدات والأجهزة.

وأشار الوزير إلى أن ايرماس أصبحت تحقق مكاسب بسواعد أبنائها، كما زات عدد العمرات الخاصة بالجرارات مؤكدا على ضرورة بذل كافة الجهود للاستمرار في تحقيق هذه المكاسب وزيادة الإنتاجية بشكل أكبر.

وزير النقل: عدم خروج اي جرار من الورشة إلا بعد التأكد من حالته الفنية

كما أكد وزير النقل خلال اللقاء على عدم خروج أي جرار من الورشة إلا بعد التأكد من حالته الفنية لزيادة معدلات السلامة والأمان وتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب، والمحافظة على مواعيد القطارات مشيرا إلى الاهتمام بقوة الجر بالسكة الحديد حيث تم تدعيمها بجرارت جديدة وإعادة تأهيل ورفع كفاءة وصيانة الجرارات الحالية.

وفي ختام اللقاء وفي إطار الاهتمام بالعنصر البشري قام الوزير بتكريم 10 من العاملين بالهيئة، ممن تميزوا في عملهم وأظهروا التزاما باللوائح والقوانين والتعليمات، ومنعوا مخاطر كانت على وشك الحدوث، وحافظوا على أرواح عدد من المواطنين والركاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى