القومية للأنفاق تعلن عن مواعيد المترو في أجازة عيد الفطر

وتدفع بـ 1240 رحلة يومية عبر الخطوط الثلاثة

في إطار الاستعدادات الخاصة باستقبال أجازة عيد الفطر المبارك؛ أعلنت الهيئة القومية للأنفاق عن مواعيد المترو الخاصة بتشغيل خطوط شبكة مترو الأنفاق الثلاثة خلال أيام العطلة الرسمية، والتي تمتد من الثلاثاء الموافق 9 إبريل 2024 حتى الأحد الموافق 14 إبريل 2024، وفقاً للقرار الصادر من رئاسة مجلس الوزراء.

استعدادات الهيئة القومية للأنفاق لأجازة العيد

وأوضحت الهيئة، في بيان نشرته وزارة النقل عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، أن الاستعدادات في الخط الأول والثاني شملت إعداد جدول تشغيل يشمل عدد رحلات تقدر بـ “964” رحلة يوميًا، بمعدل “472” رحلة بالخط الأول ، و “492” رحلة بالخط الثاني، بالإضافة إلى عدد  “276” رحلة للخط الثالث، مؤكدةً أنه سيتم الدفع بجميع فرق الطوارئ بالمحطات المختلفة لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور.

مواعيد المترو في العيد

ووفقاً لبيان الهيئة ستكون مواعيد المترو على النحو التالي:

  • تبدأ مواعيد التشغيل من المحطات الانتهائية من الساعة 5:15 ص طوال العام، ومواعيد أخر القطارات من المحطات الانتهائية ومقابلتها فى المحطات التبادلية بالخط الأول والثاني.
  • قيام أخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 12:15 صباحا ، و من محطة المرج الجديدة الساعة 12:30 صباحا، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12:40 صباحا ، حيث يتم مقابلة أخر القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 1:00 صباحا.
  • وينتهى تبادل الركاب بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة وبين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبدالناصر الساعة 12:10 صباحا على أن يعود قيام أول قطار من هذه المحطات للخط الثالث فقط الساعة 7:15 صباحا.
  • قيام أول قطار في الخط الثالث من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 7:15 صباحًا وقيام أول قطار من محطة محور روض الفرج في تمام الساعة 7:15 صباحًا.
  • قيام أخر قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 11:31 مساءً ، قيام أخر قطار من محطة محور روض الفرج في تمام الساعة 11:53 مساءً.
  • أخر قطارات مقابلة مع الخط الأول بمحطة ناصر 12:10 صباحا.
  • أخر قطارات مقابلة مع الخط الثاني بمحطة العتبة 12:10 صباحا.

وأشار البيان إلى أن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، قد وجه رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق وقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل الخطين الأول والثاني والشركة الفرنسية المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو بالمتابعة الدقيقة لحركة القطارات عبر غرف التحكم المركزية، ومن خلال تواجد قيادات ومسؤولي المرفق بالخطوط، لمتابعة انتظام مواعيد التقاطر و الاطمئنان على النظام داخل المحطات، لتقديم أفضل خدمة ممكنة لجمهور الركاب خلال أيام عيد الفطر المبارك لعام 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى