روسيا تطلق نسخة محدثة من آوروس سينات.. بعد إنتاجها في الشرق الأوسط

خلال حفل تنصيب بوتين في مايو

أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف تقديم نسخة جديدة من السيارة آوروس سينات الفاخرة Aurus Senat، خلال حفل تنصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في السابع من مايو المقبل، بعد فوز بوتين في الانتخابات التي جرت في الفترة من 15 إلى 17 مارس 2024.

وصرح وزير التجارة والصناعة بموعد إطلاق السيارة آوروس سينات الفاخرة خلال رده على سؤال حول تواجد سيارة آوروس المحدثة في حفل تنصيب رئيس روسيا الاتحادية، وفقا لما ذكرته روسيا اليوم.

وكان «مانتوروف» أفاد في العام الماضي بأنه من المقرر إنتاج النسخة المحدثة من السيارة آوروس سينات الفاخرة في مايو 2024 في المصنع في يلابوغا.

وتعد السيارة آوروس من بواكير مشروع «كورتيج» أو الموكب لتصميم وإنتاج عائلة من السيارات الفاخرة تشمل سيارات الليموزين وسيدان وميني فان لكبار المسؤولين في روسيا، وفي مقدمتهم رئيس البلاد وستطرح في الأسواق تحت ماركة آوروس.

وكان مشروع «كورتيج» تم إطلاقه بتكليف من الرئيس فلاديمير بوتين سنة 2012، حيث كلّفت المؤسسات الصناعية وعلى رأسها معهد بحوث السيارات والمحركات الروسي بتأمين السيارات اللازمة لخدمة الحكومة والكرملين والاستعاضة بها عن مثيلاتها الأجنبية، وتسويقها في بلدان العالم.

الجدير بالذكر أن وزير الصناعة والتجارة الروسي أعلن بدء إنتاج سيارات آوروس سينات الروسية الفاخرة أبو ظبي بدولة الامارات في نوفمبر 2023، إذ تم تدشين الإنتاج ضمن خطة روسية لإنتاج سيارات “آوروس سينات” و”أوروس كوميندانت”.

وأوضح الوزير آنذاك أنه من المتوقع افتتاح صالون لبيع هذه السيارات في الإمارات، ومن المنتظر تصدير سيارات آوروس المنتجة في الإمارات إلى دول في الشرق الأوسط بينها السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى