رينو تويزي الكهربائية غير مطابقة للمواصفات المصرية.. اعرف السبب

والوكيل يخلي مسئوليته

حذرت الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM، الوكيل الحصري للعلامة الفرنسية رينو في مصر، المستهلكين من شراء سيارات رينو تويزي الكهربائية من خارج الشركة، بعد أن تبين لها انتشار بعض النسخ الغير مطابقة للمواصفات المصرية المعتمدة في السوق المحلية مؤخراً.

السيارة غير مطابقة للمواصفات المصرية

ووفقاً للبيان الذي نشرته الشركة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ فقد ظهرت بالأسواق بعض النسخ من سيارات رينو تويزي بمواصفات أوروبية مستوردة من أسواق أوروبية غير مطابقة للمواصفة المصرية المعتمدة من الشركة الأم، والتي أهمها عدم تجهيز تلك السيارات بجهاز تبريد البطارية للمناطق الحارة، مما قد يؤدي لوقوع أضرار جسيمة بالبطارية حال استخدامها في أجواء أو ظروف غير متطابقة مع مواصفة السيارة.

وحذرت الشركة عملائها من التعامل مع هذه النسخ من السيارة بأي شكل من الأشكال؛ حيث تتسبب قيادتها في مصر في حدوث خسائر جسيمة، بالإضافة إلى خطورة قيادتها، وأعلنت أنها غير مسئولة عن أي نسخة غير مباعة عن طريق معارضها الرسمية في مختلف أنحاء الجمهورية أو موزعيها المعتمدين.

وطالبت الشركة العملاء بالكشف علي شاسيه السيارة قبل الشراء؛ والتواصل مع الشركة عن طريق الخط الساخن أو صفحة الشركة الرسمية على الإنترنت للتأكد من مطابقتها للمواصفات المصرية.

مواصفات رينو تويزي الكهربائية

جدير بالذكر أن سيارات رينو تويزي الكهربائية تتميز بصغير الحجم فهي سيارة ميني هاتشباك ذات بابين ومقعدين متواليين، يبلغ طولها 2.34 متر، وعرضها 1.24 متر وارتفاعها 1.45 متر، مع صندوق أمتعة صغير بسعة 31 لتر، ويصل الوزن الإجمالي للسيارة 450 كجم.

أما محرك السيارة الكهربائي فيعتمد على بطارية صغيرة سعة 6.1 كيلوواط\ساعة، ليولد قوة 17 حصان، ويعطي من عزم الدوران 57 نيوتن /متر، بينما تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 80 كم / ساعة، ويبلغ مدى سير البطارية 100 كم في الشحنة الواحدة.

وتتاح السيارة بتجهيزات تضمنت عجلات قياس 13 بوصة، وأبواب تفتح للأعلى، شاشة لعرض السرعة، عداد للبطارية، بلوتوث ومخارج كهرباء، بالإضافة إلى تجهيزات السلامة التي شملت وسادة هواء للسائق، حزام أمان أمامي (رباعي النقاط)، حزام أمان خلفي (ثلاثي النقاط)، مانع تشغيل المحرك للحماية من السرقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى