أخبار

كوبرا تطلق سيارة كهربائية صغيرة بـ 17.8 ألف إسترليني بحلول 2025

تم تعيين كوبرا لإطلاق نموذج مبتدئ كهربائي بالكامل بحلول عام 2025 كجزء من التحويل نحو المنتجات الكهربائية.

 

في حديثه مع احتفال كوبرا بثلاث سنوات كعلامة تجارية قائمة بذاتها، قال الرئيس التنفيذي واين جريفيثس إن السيارة الكهربائية المدمجة ستكون “أكثر من مجرد سيارة بالنسبة لنا، إنها مستقبل صناعة السيارات في إسبانيا”.

 

كوبرا تعمل على المشروع بالتعاون مع فولكس فاجن

 

“ستساعد كوبرا في إتاحة السيارات الكهربائية للجماهير باستخدام سيارة كهربائية صغيرة في المناطق الحضرية – وهذا مشروع نعمل عليه مع مجموعة فولكس فاجن.”

 

سيقع الطراز الجديد في فئة A0، أسفل الهاتشباك الكهربائية القادمة El-born، مما يعني أنه سيكون مقارناً في الحجم لسيات ابيزا و فولكس فاجن بولو.

 

“هذا الجزء ضخم في أوروبا، وسيتحول إلى السيارات الكهربائية ، وهذا هو أصعب جزء للقيام بذلك. إن القيام بذلك باستخدام سيارات مثل بورش تايكان في الطرف العلوي من السوق أسهل قليلاً، ولكن القيام بذلك مع السيارات الصغيرة، لكسب المال يمثل تحديًا “.

 

تم الانتهاء من التصاميم المحتملة، ومن المحتمل أن تتم معاينة النموذج الجديد رسميًا في وقت لاحق من هذا العام، في حالة تقدم المحادثات مع مجموعة فولكس فاجن والسلطات الإسبانية بشكل كافٍ. وقال غريفيث: “نحن بحاجة إلى أن نكون مستعدين بحلول عام 2025، لذا يجب اتخاذ القرارات هذا العام”.

 

وأعرب عن التزامه بالقدرة على تحمل تكاليف السيارة الجديدة، مشيرًا إلى أن “التآزر” داخل مجموعة فولكس فاجن الأوسع وخارجها سيكون مفتاحًا للحفاظ على تكاليف التطوير – وبالتالي الأسعار النهائية – منخفضة.

 

أكد جريفيثس على أن النظام الأساسي للطراز الجديد سيأتي من المجموعة، مما يشير إلى أن كوبرا ستستخدم الهندسة المعمارية ” MEB-Lite” التي تطورها فولكس فاجن لأصغر طراز في مجموعة ID الكهربائية.

 

سيارة كوبرا الكهربائية توفر أقصى حجم بـ 45 كيلو واط

 

هذا يعني أن طراز كوبرا سيوفر أقصى حجم للبطارية يبلغ 45 كيلو وات في الساعة ويمكن تسعيره من حوالي 17,800 جنيه إسترليني (ما يعادل نحو 393 ألف جنيه مصري)، إذا كان يتبع استراتيجية التسعير الخاصة بشقيقه فولكس فاجن. قال الرئيس التنفيذي للمجموعة رالف برانت ستيتر سابقًا “السيارات في القطاعات الأصغر مهمة ومثيرة للاهتمام للغاية بالنسبة لنا”، ووعد بتفاصيل التوسع في الطرف الأدنى من الخط الكهربائي قريبًا. يكاد يكون من المؤكد أن إصدار فولكس فاجن سيطلق قبل تلك من أي علامة تجارية شقيقة.

 

قال غريفيث: “لقد قمنا بالكثير من العمل على تطوير نماذج فردية لمختلف العلامات التجارية لمجموعة فولكس فاجن”. “الفكرة هي بناء السيارة هنا في إسبانيا. لتحقيق ذلك، نحتاج إلى مساعدة الحكومة الإسبانية والمفوضية الأوروبية للاستثمار في هذا التحول.”

 

وشدد على الآثار الاقتصادية المحلية لتطوير نموذج كهربائي ميسور التكلفة في إسبانيا، مشيرًا إلى أن صناعة فرص العمل أمر أساسي في اقتصاد متحيز للسياحة تأثر بشكل خاص بالقيود العالمية على السفر خلال العام الماضي.

 

وقال جريفيث: “سيكون التحول في صناعة السيارات مهمًا، ليس فقط لبناء السيارات هنا في مارتوريل، ولكن بالنسبة للسلسلة بأكملها، في المصب وفي المنبع”.

 

تجري كوبرا أيضًا مناقشات مع الحكومة الإسبانية فيما يتعلق بتنفيذ البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية، لتجنب شبكة متفرقة تشكل حاجزًا أمام اعتماد مركباتها الكهربائية.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

تسريب مرسيدس بنز الفئة C قبل الكشف عنها