جي فورسيزس: نمو مبيعات السيارات عبر الإنترنت ببريطانيا 1228% بإجمالي نصف مليار إسترليني

سيؤدي التأرجح الكبير نحو مبيعات السيارات عبر الإنترنت الناجم عن فيروس كوفيد 19 أو كورونا كما يطلق يُعرف، إلى أن يصبح “الوضع الطبيعي الجديد” ، وفقًا لبيانات من شركة رائدة في مجال التجارة الإلكترونية للسيارات.

 

500 مليون إسترليني إجمالي مبيعات السيارات من منصة جي فورسيزس عبر الإنترنت

 

تقول جي فورسيزس ، التي توفر حلول التجارة الإلكترونية لـ 20 مصنعًا في 65 سوقًا وتعد ثلث تجار التجزئة الحاصلين على امتياز في المملكة المتحدة كعملاء لها ، إن السيارات الجديدة والمستعملة التي تم شراؤها من خلال منصتها عبر الإنترنت زادت بنسبة 1228٪ في عام 2020.

 

وقد ترجم ذلك إلى أكثر من 500 مليون جنيه إسترليني من مبيعات السيارات عبر الإنترنت من خلال منصتها وحدها ، وفقًا للشركة. خلال شهري أبريل ومايو 2020 ، عندما كان الإغلاق الأول في المملكة المتحدة ، تضاعفت المشتريات من خلال منصتها أربع مرات مقارنة بشهر يناير إلى مارس 2020 – من 640 شهريًا إلى 2,675 شهريًا.

 

قال تيم سميث ، مدير العمليات في فورسيزس ، “كما هو الحال مع العديد من الصناعات الأخرى ، سرع كوفيد 19 التحول إلى الإنترنت ، في سوق مبيعات السيارات التقليدية للغاية التي كانت ناضجة للاضطراب”.

 

هناك طلب كامن للمبيعات طوال الوقت

 

“ومع ذلك ، فإن المثير للاهتمام في صناعة السيارات هو أننا نعتقد اعتقادًا راسخًا أن هناك طلبًا كامنًا هناك طوال الوقت. غالبًا ما كان العنصر الأساسي المفقود هو الافتقار إلى أنظمة سهلة الاستخدام وسلسة للمستهلكين للتفاعل والتعامل معها.”

 

على الرغم من أن اللقاحات تزيد من احتمالية أن تكون هناك حاجة إلى عدد أقل من عمليات الإغلاق في عام 2021 ، تشير فورسيزس إلى أن العديد من التجار والعملاء المطلعين تمامًا على المبيعات عبر الإنترنت قد يعتمدون عليها أكثر. وتتوقع أن تتضاعف المعاملات من خلال منصتها إلى 58,000 هذا العام وتنمو إلى 72,000 في عام 2022.

 

كتبه- أحمد حسن عبد الكريم

 

 ::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

هل أثر إعلان إغلاق سوق السيارات المستعمل على المبيعات؟

 

“كورونا” تُنهك مبيعات السيارات بـ الأسواق الأوروبية خلال 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى