بريطانيا تسعى للريادة العالمية عبر أول مركز تنقل جوي حضري في العالم بالتعاون مع هيونداي

هيونداي موتور تخطط لبناء طائرات إيفتول وتسويقها في 2028

 

سيتم افتتاح مركز تشغيل كامل “الأول من نوعه على مستوى العالم” للطائرات الحضرية الكهربائية المستقبلية في كوفنتري في وقت لاحق من هذا العام بعد تأمين دعم الحكومة البريطانية.

 

تم اختيار أيربان أير بورت أير وان ليكون الفائز في مسابقة فيوتشر فلايت كيلينج الحكومية ، وهي مسابقة لتطوير البنية التحتية للطيران لطائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية المتوقعة (إيفتول) ، مثل طائرات الشحن بدون طيار وسيارات الأجرة الجوية.

 

تم اختيار أيربان أير بورت من قبل قسم النقل الجوي الحضري التابع لمجموعة هيونداي موتور كشريك لها الأولوية في البنية التحتية ، حيث تخطط الشركة الكورية لبناء طائرات إيفتول الخاصة بها وتسويقها بحلول عام 2028.

 

يقال إن الميناء أصغر بنسبة 60٪ من مهبط طائرات الهليكوبتر التقليدي. تسمح تقنيات البناء بتثبيت الموقع في غضون أيام ، وإصدار صافي انبعاثات كربونية صفرية” وتشغيله “خارج الشبكة تمامًا” ، وفقًا للشركة.

 

ناسا: التنقل الجوي بالمناطق الحضرية بالولايات المتحدة وحدها تصل قيمته 375 مليار جنيه إسترليني

 

تم التخطيط لما مجموعه 200 موقع خلال السنوات الخمس المقبلة “لتلبية الطلب العالمي”. تدعي ناسا أن التنقل الجوي في المناطق الحضرية في الولايات المتحدة وحدها يمكن أن تصل قيمته إلى 375 مليار جنيه إسترليني على المدى القريب ، على الرغم من وجود جدل حول العقبات التشريعية التي يجب التغلب عليها قبل أن يتم تشغيل هذه المركبات بأرقام.

 

قال ريكي ساندو ، مؤسس شركة أيربان أير بورت: “السيارات تحتاج إلى طرق ، والقطارات بحاجة إلى سكك ، والطائرات بحاجة إلى مطارات ، وستحتاج إيفتول إلى أيربان أير بورتس. إنهم سيحسنون الاتصال عبر مدننا ، ويعززون الإنتاجية ويساعدون المملكة المتحدة على تولي زمام القيادة في اقتصاد عالمي نظيف جديد بالكامل “.

 

كتبه- أحمد حسن عبد الكريم

 

:: قد يهمكـ أيضاً :::

 

“النصر للسيارات”: 30% من تكلفة تأهيل مصنع الشركة لإنتاج المركبات الكهربائية ذاتيا

 

“الصناعات المغذية” تشيد بتوجه الدولة نحو تصنيع السيارات الكهربائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى