تحالف «نيسان-رينو-ميتسوبيشي» يستثمر في القيادة الذاتية بمئات الملايين

قال أشواني جوبتا، الرئيس التنفيذي للعمليات في نيسان إن شركته ستتعاون مع شركة وي ريد -وهي شركة ناشئة للقيادة الذاتية مقرها الصين- في تكنولوجيا القيادة الذاتية، حيث استطاعت الأخيرة الحصول على تمويل بقيمة 310 ملايين دولار بتصل القيمة الإجمالية للشركة 3.3 مليار دولار.

 

وي ريد تسعى لأتمتة تامة للقيادة

 

وأضاف أن وي ريد تسعى بقيادة المؤسس توني هان، إلى اتباع ما هو معروف في صناعة السيارات بالمعيار المستقل من المستوى الرابع، حيث يمكن للسيارة التعامل مع جميع جوانب القيادة في معظم الظروف دون تدخل بشري.

نيسان - القيادة الذاتية

الصين تقف في طليعة مستقبل القيادة الذاتية

 

وكشفت وي ريد في بيان لها عن إن المستثمرين في التمويل البالغ 310 ملايين دولار هم تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي بالإضافة إلى صندوق الإصلاح الهيكلي الصيني.

 

وأوضح جوبتا أن الصين تقف في طليعة المساعدة في تحديد مستقبل التنقل، لذلك نيسان سعيدة بتعاونها مع ريد لتقديم المزيد من التقنيات والخدمات المبتكرة.

 

يشار إلى أن صانعو السيارات وشركات التكنولوجيا يستثمرون مليارات الدولارات في القيادة الذاتية للسيارات، بهدف أخذ زمام المبادرة في وقت مبكر فيما يعتبره الكثيرون مستقبل التنقل.

 

وتركز شركات السيارات العالمية على عدد من الاستراتيجيات المختلفة لتواكب صناعة السيارات بالمستقبل، والتي من بينها السيارات الكهربائية، والسيارات الهيدروجينية، والسيارات ذاتية القيادة، والسيارات الطائرة، خاصة مع اقتراب حظر سيارات الوقود الأحفوري، وزيادة الازدحام المروري على الطرق وما ينتج عنه من إهدار للوقت والتعرض للحوادث.

 

ويعاني الكثير من شركات السيارات حول العالم من أزمة في رقائق أشباه الموصلات والتي تعتمد عليها الصناعات التكنولوجية الحديثة والتي تدخل أيضًا في صناعة السيارات وأهمها صناعة السيارات ذاتية القيادة، مما دفع بالكثير باتخاذ مسارات جادة من أجل تحقيق استقرار في تدفق هذه الرقائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى