مفاجأة من العيار الثقيل.. «جيلي» تودع السوق المصرية

عدم تجديد العقد بعد شراكة استمرت 9 سنوات

أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو وكيل علامة جيلي في مصر، عن عدم تجديد عقد التوزيع الموقع مع شركة «جيلي» الصينية وذلك لأسباب استراتيجية.

 

كانت مجموعة جي غبور حازت على وكالة جيلي التجارية الصينية في مصر في عام 2012 واستمرت على مدار 9 سنوات متتالية، قبل أن تعلن إنهاء الشراكة الثنائية في 2021.

 

وأكدت جي بي غبور أوتو في بيان لها التزامها الكامل تجاه ملاك سيارات جيلي المباعة عن طريق غبور مصر، من حيث توفير قطع الغيار وخدمات الصيانة، ذلك لحين نجاح شركة جيلي الصينية في التعاقد مع وكيل محلي جديد.

 

ويتوفر ثلاث سيارات لعلامة جيلي في السوق المصرية و فم إمبريال وجيلي ايمجراند وجيلي ايمجراند X7.

 

جيلي ايمجراند X7

وينتمي طراز جيلى «ايمجراند X7» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، المزودة بمحرك مكون من أربع اسطوانات، سعة 1300 سي سي تيربو، ينتج قوة 131 “حصان”، وعزم أقصي للدوران 185 نيوتن / متر، تتصل بناقل حركة خماسي  تتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم / ساعة، في غضون 12 ثانية ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.7 لترًا، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

 

جيلي إيمجراند 7 

وينتمي طراز جيلي «ايمجراند 7» لفئة سيارات الركوب السيدان، مزودة بمحرك مكون من أربع اسطوانات، سعة 1500 سي سي، ينتح قوة قدرها 107 “حصان”، وعزم أقصي للدوران 140 نيوتن/ متر.

 

جيلي إمبريال

وتنتمى «امبريال» لفئة السيارات السيدان، المزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي، ليولد قوة 102 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 140 نيوتن/ متر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى