1.8 مليار دولار خسارة صناعة السيارات البريطانية بالربع الأول

ارتفعت مبيعات السيارات الجديدة في المملكة المتحدة لأول مرة منذ بداية جائحة كوفيد 19، حيث وصلت إلى 283 ألف و964 سيارة جديدة – بزيادة 29 ألف و280 سيارة عن الفترة نفسها من عام 2020.

 

ارتفاع مبيعات السيارات أول علامات النمو

 

هذه أول علامة على النمو هي أخبار إيجابية للصناعة، وإن كان مع التحذير من أن المبيعات تراجعت بنسبة 44.4٪ في مارس من العام الماضي حيث دخلت البلاد في إغلاقها الأول.

 

رغم ارتفاع مبيعات السيارات إلا أنها منخفضة بالمقارنة بمتوسط 10 سنوات بمعدل 36.9%

 

أعيد فتح الوكلاء يوم الاثنين للمرة الأولى منذ أوائل يناير، عندما اضطر تجار التجزئة غير الأساسيين إلى إغلاق أبوابهم مرة أخرى استجابة لارتفاع مقلق في الإصابات. تحذر جمعية مصنعي وتجار السيارات (SMMT) من أن أحدث الأرقام لا تزال منخفضة بنسبة 36.9 ٪ عن متوسط ​​10 سنوات في مارس، وأن النقص في الربع الأول من هذا العام قد كلف الصناعة بالفعل حوالي 1.8 مليار جنيه إسترليني.

 

العام الماضي كان الأصعب في قطاع السيارات بالمملكة المتحدة

 

قال الرئيس التنفيذي لمصنعي وتجار السيارات: “العام الماضي هو الأصعب في التاريخ الحديث بقطاع السيارات البريطاني، وقد تضرر القطاع بشدة، مثل العديد من القطاعات الأخرى”. وأضاف: “إلا أن السوق القوية ممكنة حال انجذب العملاء للعروض التنافسية التي يمكن تقديمها”.

 

من جهته قال روبرت فوريستر، الرئيس التنفيذي لفيرتو موتورز، أنه متفائل بالمستقبل وأن شهر مارس كان شهرًا ناجحًا للقطاع، رغم انخفاض سوق السيارات بنسبة 4% إلا أن ذلك حدث رغم أنه لم تكن هناك اختبارات قيادة لـ 3 أشهر، بالإضافة إلى إغلاق صالاات العرض.

 

جدير بالذكر ان عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة بلغت 4 مليون و395 ألف حالة، من بينهم 127 ألف و327 حالة وفاة، لحين كتابة هذه السطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى