تويوتا تكشف عن إينوفا 4×4 الجديدة.. اقتصادية في استهلاك الوقود

بأنظمة أمان كاملة لصفوف المقاعد الثلاثة

أزاحت شركة تويوتا اليابانية الستار عن سياراتها إينوفا “Innova” في ثوبها الجديد، والتي تنتمي لفئة السيارات رباعية الدفع، وأضافت الشركة بعض التعديلات الخارجية على السيارة الجديدة مقارنة بسيارات إينوفا السابقة، حيث زودت بمصابيح أحدث تعمل بتقنيات LED، وفقا لما ذكرته روسيا اليوم.

مواصفات تويوتا إينوفا الجديدة

تأتي السيارة بهيكل طوله 4 أمتار و75 سنتيمترا، عرضه 185 سم، ارتفاعه 179 سم، وعلى عجلات عريضة تبدأ مقاساتها من 18 بوصة، وحصلت المركبة على 3 صفوف من المقاعد لتكون بذلك سيارة عائلية بامتياز، كما أدخلت بعض الإضافات على أشكال ممتصات الصدمات والفتحات الهوائية في هيكلها.

كما جهزت بأنظمة تكييف ممتازة بشكل يضمن توزيعا ممتازا للهواء داخل قمرة القيادة، وحصلت السيارة على أنظمة تدفئة وتبريد للمقاعد، وعلى وسادات أمان هوائية لحماية جميع الركاب أثناء الحوادث، ونظام Toyota Safety Sense 3.0 الذي يتضمن نظام تثبيت السرعة التكيفي، والفرملة التلقائية، وأنظمة الحفاظ على المسار.

وجهزت واجهة القيادة فيها بشاشة لمسية للتحكم بأنظمة المالتيميديا، وحصل ركاب الصف الثاني من المقاعد على شاشتين تعملان باللمس بمقاس 10 بوصات لكل واحدة، كما زودت السيارة بحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.

وكشفت الشركة إنه سيتم طرح نسخ بمحركات توربينية من السيارة سعة 2.0 لتر وعزم 174 حصانا، ونسخ بمحركات هجينة اقتصادية توفر عزما يعادل 185 حصانا، وستبدأ أسعار هذه السيارات من 26 ألف دولار تقريبا.

https://www.youtube.com/watch?v=Z6eQwNr5fjA

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى